صدور الطبعة الـ18 من رواية "الفيل الأزرق" للروائى أحمد مراد

الإثنين، 24 مايو 2021 12:00 ص
صدور الطبعة الـ18 من رواية "الفيل الأزرق" للروائى أحمد مراد غلاف الرواية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدرت مؤخرًا الطبعة الثامنة عشر من رواية "الفيل الأزرق" للروائى والسينارست أحمد مراد، الصادرة فى طبعتها الأولى عام 2012.
 
وتدور الرواية حول الدكتور يحيى راشد الذى يعود ليستأنف عمله في مستشفى العباسية للصحة النفسية بعد خمس سنوات من العزلة الاختيارية، حيث يجد في انتظاره مفاجأة في "8 غرب"، القسم الذي يقرر مصير مرتكبي الجرائم، يقابل صديقا قديما يحمل إليه ماضيا جاهد طويلا لينساه، ويصبح مصيره فجأة بين يدي يحيى.
 
تعصِف المفاجآت بيحيى وتنقلب حياته رأسًا على عقب، ليصبح ما بدأ كمحاولة لاكتشاف حقيقة صديقه، رحلة مثيرة لاكتشاف نفسه، أو ما تبقى منها.
 
يأخذنا أحمد مراد في روايته الثالثة إلى كواليس عالم غريب قضى عامين في دراسة تفاصيله، رحلة مثيرة نستكشف فيها أعمق وأغرب خبايا النفس البشرية.
 
رواية الفيل الأزرق
 
 
تحولت الرواية إلى فيلم سينمائي عام 2014 من بطولة كريم عبد العزيز ونيللي كريم وخالد الصاوي وشيرين رضا وأخرجه مروان حامد، وبحسب كاتب الرواية أحمد مراد، يحمل الكتاب والفيلم نهايتين مختلفتين، واقترح المخرج مروان حامد إجراء تغيير في المشهد الختامي للفيلم للسماح للفيلم بالتكيف وإرضاء جمهور كبير.
 
أحمد مراد، كاتب ومصور ومصمم رسوميات، من مواليد القاهرة عام 1978. تخرج من مدرسة "ليسيه الحرية" قبل أن يلتحق بالمعهد العالي للسينما قسم التصوير السينمائي، تخرج عام 2001 ونالت أفلام تخرجه "الهائمون - الثلاث ورقات - وفي اليَوم السابع" جوائز للأفلام القصيرة في مهرجانات بإنجلترا وفرنسا وأوكرانيا. صدرت له رواية "فيرتيجو" (2007)، وتُرجمت إلى الإنجليزية والفرنسية والإيطالية وتم تحويلها إلى مسلسل عام 2012. وصدر له رواية "تراب الماس" عن دار الشروق (2010) التي تُرجمت إلى الإيطالية، بالإضافة إلى رواية "الفيل الأزرق" (2012).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة