أكرم القصاص

الأردن يعلن تسجيل 466 إصابة جديدة بالمتحور أوميكرون

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 03:21 م
الأردن يعلن تسجيل 466 إصابة جديدة بالمتحور أوميكرون مريض بكورونا ـ صورة أرشيفية
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 466 إصابة جديدة بالمتحور الجديد من فيروس كورونا "أوميكرون" فى المملكة.

وقال مسؤول ملف كورونا في الأردن الدكتور عادل البلبيسي -في تصريح أوردته وكالة الأنباء الأردنية (بترا)- إن الحالات المؤكدة للإصابة بـ"أوميكرون" في الأردن وصل إلى لـ 794 حالة، وهي مجموع الحالات التي قامت الوزارة بالإعلان عنها خلال الأيام الماضية، مؤكدا أن وزارة الصحة ستستمر بالإعلان عن أي حالات يتم تأكيد إصابتها تباعاً وبكل شفافية.

وفى وقت سابق أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن إجراءات، مشددة بحق العاملين فى القطاعات العمالية والمنشآت الاقتصادية الذين لم يتلقوا جرعتى اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وذكر الاتحاد - في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية اليوم الأربعاء، أن الإجراءات تتضمن عدم السماح للعامل في منشآت القطاع الخاص الالتحاق بالعمل إلا إذا تلقى جرعتي اللقاح وحسم الأيام التي لا يسمح له بالدوام أو العمل فيها من رصيد أجازاته السنوية، وفي حال استنفاده رصيد أجازاته السنوية يعتبر في أجازة دون راتب وعلاوات، ولا يستحق خلال تلك الفترة أي راتب أو علاوة أو مكافأة.

ودعا جميع العاملين إلى الإقبال على تلقي اللقاح المضاد لفيروس "كورونا"؛ حفاظًا على ديمومة عجلة الإنتاج وتجاوز التداعيات الاقتصادية التي تركتها الجائحة وتجنبًا للإجراءات المشددة التي نص عليها القرار.

وأشار إلى أن المتغيرات التي نشهدها في الوضع الوبائي وظهور متحورات جديدة من الفيروس يتطلب الحرص من جميع العمال، والإقبال على تلقي اللقاح، انطلاقًا من المسؤولية الوطنية وانسجاما مع الجهود الحكومية للحد من تفشي الوباء والتقليل من انتشاره.

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة