ميجان ماركل تتلقى اعتذارا من صحيفة بريطانية بعد اتهامات بانتهاك خصوصيتها

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 01:00 م
ميجان ماركل تتلقى اعتذارا من صحيفة بريطانية بعد اتهامات بانتهاك خصوصيتها ميجان ماركل
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أن تمت مقاضاة صحيفة شعبية بريطانية لنشرها مقتطفات من رسالة خاصة كتبتها ميجان ماركل لوالدها المنفصل عنها، اعترفت الصحيفة أخيرًا بالهزيمة، ونشرت صحيفتا The Mail on Sunday وMail Online اعتذارا لدوقة ساسكس ميجان ماركل، بعد إدانتها بتهمة انتهاك خصوصية ميجان ماركل زوجة الأمير هارى، بسبب نشر رسالة وجهتها إلى والدها.

اعتذار الصحيفة
اعتذار الصحيفة

ونشرت الصحيفة بيانا فى الزاوية العلوية اليسرى من الصفحة الثالثة لها تقول به "بعد جلسة استماع فى 19-20 يناير 2021 ، وجلسة استماع أخرى في 5 مايو 2021، أصدرت المحكمة حكمًا لدوقة ساسكس بشأن دعواها لانتهاك حقوق الطبع والنشر، ووجدت المحكمة أن  Associated Newspapers انتهكت حقوق الطبع والنشر لها من خلال نشر مقتطفات من رسالتها المكتوبة بخط اليد إلى والدها فى The Mail on Sunday وفى Mail Online . وقد تم الاتفاق على التعويضات المالية"، ونُشر البيان نفسه على موقع Mail Online على الإنترنت فى يوم عيد الميلاد.

وكانت ردت محكمة الاستئناف في لندن، الخميس، الطعن المقدم من صحيفة شعبية بريطانية ضد قرار قضائي بإدانتها بتهمة انتهاك خصوصية ميجان ماركل زوجة الأمير هاري، بسبب نشر رسالة وجهتها إلى والدها.

وحسب موقع سكاى نيوز، أعلن القاضي رد الاستئناف الذى قدمته مجموعة "أسوشييتد نيوزبيبرز ليميتد" (إيه إن إل) الناشرة لصحيفة "ميل أون صنداى"، أمام محكمة "رويال كورتس أوف جاستس".

وأضاف أن محكمة الاستئناف تؤيد حكم القاضى، بأنه من المنطقى أن تتوقع الدوقة احترام خصوصيتها.

من جانبها، أعربت ميجان ماركل عن سعادتها بالقرار، قائلة في بيان: "هذا انتصار ليس فقط بالنسبة لي، ولكن لأي شخص شعر بالخوف من الدفاع عن الصواب".

وتابعت "في حين أن هذا الفوز يمثل سابقة، فإن الأهم هو أننا الآن بشكل جماعى، شجعان بالقدر الكافى لإعادة تشكيل صناعة التابلويد (الصحافة الصفراء)، التى تجعل الناس قساة وتستفيد من الأكاذيب والألم الذى يخلقونه".

وكانت الصحيفة قد نشرت مقتطفات من رسالة كتبتها ماركل لوالدها، الذى تسود الخلافات علاقتهما، وكانت الرسالة مليئة بالتفاصيل الخاصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة