أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس السيسى خلال افتتاح وحدات سكنية بالصعيد: الدولة دخلت بالإسكان لتحول القبح لجمال يستحقه المواطن.. ولن نسمح بالبناء لحين عمل آليات منضبطة..وامشوا على الدائرى شوفوا حجم المنشآت وعدد الساكنين بها تعرفوا الخطر

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 07:55 م
الرئيس السيسى خلال افتتاح وحدات سكنية بالصعيد: الدولة دخلت بالإسكان لتحول القبح لجمال يستحقه المواطن.. ولن نسمح بالبناء لحين عمل آليات منضبطة..وامشوا على الدائرى شوفوا حجم المنشآت وعدد الساكنين بها تعرفوا الخطر الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أيمن رمضان - أحمد عرفة - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من مشروعات الإسكان، بمحافظات الصعيد، وذلك خلال تواجده بمحافظة أسوان لافتتاح مدينة أسوان الجديدة، ضمن فعاليات أسبوع الصعيد.

وافتتح الرئيس عبد الفيديو كونفرانس، المرحلة الأولى من مدينة غرب قنا، ومدينة ناصر غرب أسيوط، والإسكان الاجتماعي بمدينة قنا الجديدة، ووحدات سكنية بمدينة جنة بالمنيا الجديدة، ووحدات إسكان اجتماعي بأسيوط الجديدة، وإسكان اجتماعي بعدد 2040 وحدة سكنية بمدينة المنيا الجديدة.

و
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال احتفالية افتتاح عدد من المشروعات في أسوان: لا نتكلم مع المختصين فقط ولكن نتحدث مع بعضنا كلنا وأقول وهذا كان محل نقاش، حيث قلت إن حجم المسكون من الموجود من مشروعات سكنية كلها ليس كثيرا ولا أريد أن أقول نسب.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى: سيروا على الدائرى شوفوا حجم المنشآت الموجودة وحجم المسكون منها وهذا معناه خطير، أن ثقافتنا إن كل من معاه قرشين باع حتة أرض أو اشتغل في حتة يبنى على قد ما يقدر هل هتجيب أم لا، هتسكن أم لا.

وتابع الرئيس السيسى: الثقافة التي أراها أنه متصور أن هذا استثمار وأنه ضمن فلوسه حطتها في عمارة 7 أو 8 أدوار والشقة نص مليون جنيه يبقى معاه 20 مليون جنيه، وأنا خايف يكون لدينا وهم أنت حبست فلوسك صعب أنها تجبلك.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الاحتفالية، إن هناك حجما معروضا وهناك طلبا، والدولة دخلت ليس لتقف ضد حد ولكن لتحول القبح وتوقفه وتضع الشكل الذى يستحقه كل إنسان مصرى.

وأضاف الرئيس السيسى: بقول للناس ولنا كمسئوليين كيف نواجه هذا، وحتى في الريف يحدث ذلك، حيث بركب الطيارة بنظر كويس ومركز أجد أن الناس تبنى خرسانات على البيوت القائمة فأقول هل حجم الطلب بالكثافة هذه.

وتابع الرئيس السيسى: لو النهاردة الناس موجودة في القرى وجدوا الناس التي تبنى سيعطى مؤشر ما نفعله في هذا المسار.

وعلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على وقف البناء في الدولة، قائلا: "كانت مراحل وقلنا هنقعد 10 سنين الدولة تبني، وماتسمحش لحد يبني تاني لغاية ما نعمل آليات منضبطة بشأن التراخيص وغيره.

و
أضاف الرئيس السيسي، في كلمة له على هامش افتتاح مدينة أسوان الجديدة، ضمن فعاليات أسبوع الصعيد: "دلوقتي مفيش آليات منضبطة.. طيب ده عيب في المحافظ أو الوزير.. لأ.. دي ثقافة واتمدت وخرجت عن السيطرة، وأصبحت ممارسات يصعب بالوسائل التقليدية والنظم مواجهتها".

وأكمل: "قلت هعمل 100 ألف شقة إيجار بفرشهم.. خش يا عريس ويا عروسة في الشقق اسكن وادفع إيجار.. وهعمل ده.. ولكن حرام نحط فلوسنا يا مصريين في مبانى لا نستفيد منها" في إشارة إلى أصحاب العقارات.

وتابع الرئيس: "الفقير ما عندهوش غير الأفكار وديما بيقول يا رب"، موجها حديثه لوزير الإسكان بالقول: "دلوقتي الملاءة المالية كام؟.. 400 مليار.. والاستثمارات 150 مليار.. ولكن متكلمنيش غير لما يبقى معاك تريليون و2 و3 تريليون.. وده هيحصل بالأفكار والعمل والإصرار وربنا هيوفق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة