"أوميكرون" يعيد شبح وقف الطيران مرة أخرى.. نيويورك تايمز: إلغاء آلاف الرحلات فى أمريكا لليوم الرابع على التوالى.. الظروف الجوية وإصابة الموظفين أبرز الأسباب.. وشركات الطيران تطالب بتقصير مدة العزل إلى 5 أيام

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 03:00 ص
"أوميكرون" يعيد شبح وقف الطيران مرة أخرى.. نيويورك تايمز: إلغاء آلاف الرحلات فى أمريكا لليوم الرابع على التوالى.. الظروف الجوية وإصابة الموظفين أبرز الأسباب.. وشركات الطيران تطالب بتقصير مدة العزل إلى 5 أيام جو بايدن ونائبته كامالا هاريس
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعاد متغير "أوميكرون" شبح وقف الطيران مرة أخرى، بعد إلغاء الرحلات الجوية لرابع يوم على التوالي أثناء موسم العطلات وعيد الميلاد. وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن إلى أنه تم إلغاء أكثر من 1000 رحلة طيران في الولايات المتحدة، وآلاف أخرى على مستوى العالم في عطلة الأحد وهى واحدة من أكثر نهايات الأسبوع ازدحامًا في العام بالنسبة للسفر.

واعتبارًا من مساء الأحد ، تم إلغاء أكثر من 1300 رحلة في الولايات المتحدة ، وأكثر من ضعف العدد في جميع أنحاء العالم ، وفقًا لشركة "فلايت آوير" ، التي توفر بيانات الطيران، والتي توقعت استمرار إلغاء الرحلات اليوم الاثنين.

وأوضحت الصحيفة أن إلغاءات يوم الأحد "الكئيب" أعقبت الآلاف من عمليات إلغاء الرحلات الجوية العالمية عشية عيد الميلاد ويوم عيد الميلاد. وهددت عمليات الإلغاء بتعطيل خطط السفر في وقت يسافر فيه الكثيرون لقضاء عطلة عيد الميلاد مع عائلاتهم.

وفي الولايات المتحدة ، بدت وتيرة السفر وكأنها تنتعش هذا العام، حيث مر ما يقرب من مليوني شخص عبر نقاط التفتيش كل يوم الأسبوع الماضي ، وفقًا لإدارة أمن النقل ، وكانت الأرقام في ليلة عيد الميلاد وعيد الميلاد ضعف الأرقام المماثلة في العام الماضي تقريبًا.

وتم إلغاء 12 في المائة من رحلات شركة جت بلو ، و 6 في المائة من رحلات دلتا إيرلاينز ، و 5 في المائة من رحلات يونايتد إيرلاينز ، و 2 في المائة من رحلات أمريكان إيرلاينز يوم الأحد بحلول منتصف النهار ، وفقا لشركة "فلايت آوير".

وقال ديريك دومبروفسكي ، المتحدث باسم جيت بلو ، إن الشركة دخلت موسم العطلات بأعلى مستويات التوظيف منذ بداية الوباء ، لكنه أضاف أن شركة الطيران "شهدت عددًا متزايدًا من المكالمات لطلب إجازات مرضية بسبب متغير "أوميكرون".

 

وأشارت متحدثة باسم يونايتد إلى "مخاوف بشأن طاقم العمل" في إلغاء الرحلات ، والتي قالت شركة "فلايت آوير" مساء الأحد إن مجموعها بلغ 115.

وقالت متحدثة بعد ظهر الأحد إن شركة دلتا توقعت إلغاء ما يقرب من 200 رحلة إلى جانب 40 أخرى يوم الاثنين. في وقت سابق من نهاية هذا الأسبوع ، عزت دلتا موجة الإلغاءات إلى "الطقس الشتوي" و "متغير أوميكرون ".

وأشارت المتحدث باسم الخطوط الجوية الأمريكية إلى أرقام "فلايت آوير"، والتى أبلغت عن إلغاء 83 يوم الأحد.

وألغت شركة ساوث ويست إيرلاينز 68 رحلة فقط ، أو 1 في المائة. وقال دان لاندسون ، المتحدث باسم ساوث ويست ، إن الإلغاء كان بسبب الطقس بالكامل. وقال في رسالة بالبريد الإلكتروني: "لم تكن لدينا أي مشكلات تشغيلية تتعلق بكوفيد". إلى جانب يونايتد ودلتا وأمريكان ، تعد ساوث ويست واحدة من أكبر أربع شركات طيران أمريكية.

ومع انتشار متغير كورونا بسرعة ، قالت الصحيفة إن الولايات المتحدة تشهد ارتفاعًا حادًا في حالات كورونا  متوسطها اليومي في عيد الميلاد وصل لما يقرب من 201000 حالة يوميًا ، وفقًا لمتعقب فيروس كورونا في صحيفة نيويورك تايمز، وهو ما يتجاوز متوسط  الحالات خلال ذروة الصيف هذا ، والذي كان مدفوعًا بصيغة دلتا.

وطلبت مجموعة تجارية في شركات الطيران من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تقصير فترة العزل الموصى بها للموظفين الذين تم تلقيحهم بالكامل والذين ثبتت إصابتهم بكورونا إلى خمسة أيام كحد أقصى من 10 أيام قبل أن يتمكنوا من العودة باختبار سلبي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة