أكرم القصاص - علا الشافعي

أمريكى وابنته يحولان عربة قطار خردة لمنزل صغير.. عملوا من الفسيخ شربات

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 11:00 م
أمريكى وابنته يحولان عربة قطار خردة لمنزل صغير.. عملوا من الفسيخ شربات عربة القطار بعد التجديد
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشترى جيم دوتزينرود وهو نجار متقاعد ويبلغ من العمر 65 عاماً، ويعيش فى ولاية آيوا الأمريكية، عربة قطار من ساحة خردة في عام 2016، والتى يطلق عليها اسم " Caboose "رقم SOO 124  واشتراها مقابل 8000 دولار، ويعود تاريخها إلى عام 1973 ووزنها يصل إلى 52000 رطل، وقام بإعادة تجديد القطار القديم ونجح فى تحويله لمنزل صغير ليعرضه للإيجار على أحد المواقع المتخصصة لتأجير المنازل، وفقاً لما ذكره موقع " insider ".
 

بيت على قضبان قطار 

ونقل جيم العربة إلى منزله بتكلفة 2000 دولار، وأقام العربة على قضبان قطار حقيقى، وبدأ فى تجديد العربة بتكلفة 4000 دولار، حيث بدأ بغسل العربة للتخلص من رائحة وقود الديزل واستخدم بعض معطر الجو للتخلص من الرائحة الكريهة، وأضاف داخل العربة سريرين أحدهما بطابقين يمكن أن يستوعب ما يصل إلى أربعة أشخاص، كما أضاف  حمام ومطبخ بداخله ميكروويف وثلاجة وصفيحة تسخين مزدوجة وأضاف مكيف هواء وخدمة واى فاى وتليفزيون.

وبنى جيم سلمًا خشبيًا جديدًا واستبدل المشغولات الحديدية الأصلية في العربة بأخرى خشبية، حيث صنع درجًا جديدًا يدويًا من الخشب، وفى هذه الفترة كان جيم لا يزال يعمل في وظيفته اليومية العادية وكان عليه أن يجد وقتًا أثناء الليل أو في عطلات نهاية الأسبوع لإنجاز مشروعه.

واستمر مشروع التجديد بالكامل حوالي ستة أشهر قبل أن يكتمل في نوفمبر 2016، بعد أن أمضى جيم حوالي 300 ساعة في تجديد عربة القطار.

واستعان جيم بإبنته دانييل التى صممت الأرضية حيث أضافت البلاط الأسود المحاط بخشب البلوط ، كما أضاف الثنائى بعض قطع الأثاث والمدفأة الكهربائية.

وتحتوى عربة القطار على غرفتى حمام ومعيشة ونوم أيضاً، ويمكن للنزلاء الاستمتاع الجلوس فى شرفة خشبية مصنوعة يدويًا بالقرب من مراعي الخيول، كما يمكنهم إطعام الخيول والحيوانات الأليفة في مكان الإقامة.

القطار بعد التجديد
القطار بعد التجديد
داخل العربة
داخل العربة
صورة أخرى
صورة أخرى
عربة القطار بعد تحويلها
عربة القطار بعد تحويلها
قطع أثاث
قطع أثاث









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة