والجنزوري كان رجل اقتصاد..

لميس الحديدي: الرئيس السيسي في كافة لقاءاته يطالب بزيادة مشاركة القطاع الخاص

الأحد، 26 ديسمبر 2021 10:29 م
لميس الحديدي: الرئيس السيسي في كافة لقاءاته يطالب بزيادة مشاركة القطاع الخاص لميس الحديدى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائماً في لقاءاته المتعددة، يطالب بمزيد من المشاركة للقطاع الخاص، موضحة أن القطاع الخاص موجود بالفعل في العديد من مشروعات التنمية التي تقوم بها الدولة.

وأوضحت لميس: "أمس مثلاً الرئيس السيسى تحدث عن مشروعات تتم برمتها بواسطة القطاع الخاص، قد تكون الهيئة الهندسية تتولى الإشراف على تلك الشركات، لكن في النهاية تشارك هذه الشركات في هذه المشروعات".

وأوضحت الإعلامية لميس الحديدي، خلال برنامجها " كلمة أخيرة " المذاع على شاشة " ON"، أن استثمارات القطاع الخاص في مصر في السنوات الأخيرة محدودة، وذلك طبقاً لأرقام الموازنة العامة الأخيرة، التي أوضحت أنها لا تتجاوز 23% ، في حين أن الدولة تستهدف أن تزيد حصة استثمارات القطاع الخاص خلال ثلاث سنوات لنحو 50% .

وأوضحت الإعلامية لميس الحديدي، أن اتجاه الدولة والرئاسة أن تزيد مشاركة القطاع الخاص ليس فقط في قطاع المقاولات لكن في كافة  مناحي الحياة الاقتصادية بروافدها المختلفة، قائلة : " كافة مناحي  الاقتصاد ترغب الدولة في زيادة مشاركة القطاع الخاص ليس فقط في مشروعات الدولة التنموية لكن في كافة شرايين وقطاعات الاقتصاد المختلفة، والدولة تقوم بالدور الرئيسي وهو تهيئة البنية التحتية وتراقب وتدخل في بعض القطاعات في الأوقات المهمة لكن بعد ذلك يأتي دور القطاع الخاص المشغل الأكبر للعمالة.

وقالت الإعلامية لميس الحديدي، إن مشروع توشكى عند بدايته  في عام 1997  بدأ بآمال كبيرة وكان مشروع عملاق وبه جزء من استثمارات عربية ومنحة أجنبية لكنه تعثر لأن البنية التحتية لم تكن جاهزة ، والمياه لم تكن موجودة وكان من المفترض أن يروى بمياه النيل من بحيرة ناصر والمشروع تغير تمامًا في النسخة التي أطلقها الرئيس السيسي.

وعلقت على استعراض فقرة " قالوا عن توشكى " في مؤتمر اليوم لجزء من  رأي محمد حسنين هيكل عن توشكى في حواره معها قائلة  : " ذكر جزء من حوارنا مع الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل عن مشروع توشكى حيث وصفه الكاتب الكبير بأنه مشروع خاسر وعندما تولى الرئيس السيسي فتح الدفاتر مرة أخرى في مشروع توشكى واستكمل العمل المؤسسي في هذا المشروع".

 وتعليقاً على إطلاق الرئيس السيسي اسم الدكتور الجنزوري على كوبري مفيض توشكى لأنه تحمس له وأكد أنه قابل للنجاح قائلة : " الدكتور الجنزوري كان رجل اقتصاد ودولة كما تعني الكلمة وكان يعلمنا ويقنعنا ويشرح لنا الكثير من الآراء".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة