تعاني من الحموضة؟.. 5 حيل لإيقاف الحموضة المعوية

الأحد، 26 ديسمبر 2021 05:00 ص
تعاني من الحموضة؟.. 5 حيل لإيقاف الحموضة المعوية منع مشاكل الارتجاع
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تشعر غالبًا بعدم الراحة في صدرك أو معدتك بعد تناول الطعام؟ يمكن أن يكون علامة على الحموضة، غالبًا ما نصادف مصطلح - الحموضة - الذي يتم استخدامه لمعالجة معظم المضايقات في الجهاز الهضمي، ولكن ما هي الحموضة على وجه التحديد وما الذي يجعل واحدة من أكثر اضطرابات المعدة شيوعًا؟

ما هي الحموضة؟
 

وفقا لموقع " healthsite"، يُعرف ارتجاع الحمض، المعروف باسم الحموضة، بأنه حالة تتميز بحركة حمض المعدة، المعروف أيضًا باسم حمض المعدة ، إلى أعلى المريء ، والمعروف باسم أنبوب الطعام، لذلك ، تُعرف هذه الحالة أيضًا باسم الارتجاع المعدي المريئي، تتضمن بعض الآثار والأعراض الشائعة لهذه الحالة ما يلي:

  • انزعاج وحرقان وألم في الصدر
  • غثيان
  • رائحة الفم الكريهة
  • صفير
  • التقيؤ

كيف يمكنك منع مشاكل الارتجاع
 

إليك كيف يمكنك منع مشاكل الارتجاع المعدي المريئي :

إدارة وزنك:
 

سواء كان ذلك لصحة القلب أو العظام أو الجهاز الهضمي ، فإن الوزن الصحي مهم للحفاظ على الصحة العامة، يمكن أن تؤدي زيادة الوزن إلى فتح المصرة المريئية السفلية ، مما يفسح المجال لارتداد الحمض.

احترس من عادات الأكل غير الصحية:
 

يمكن أن تؤثر عاداتك الغذائية على ارتجاع الحمض بشكل كبير، لإبعاد المشكلة ، تجنب النوم مباشرة بعد تناول الوجبة ، والامتناع عن أي أنشطة شاقة بعد الأكل ، وتناول الطعام ببطء، علاوة على ذلك ، اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا ، وإذا كنت تعاني من ارتداد الحمض بشكل متكرر ، فتجنب الأطعمة المحفزة مثل البهارات والأطعمة المقلية والأطعمة المصنعة.

كن حذرًا مما تشربه:
 

الاستهلاك المفرط للمشروبات الغازية والكحولية يمكن أن يزيد من خطر ارتداد الحمض، علاوة على ذلك ، يجب تجنب الإفراط في تناول القهوة لأنه يمكن أن يؤدي إلى ارتداد الحمض.

قل لا للتدخين:
 

إذا كان خطر الإصابة بالسرطان لا يجعلك تقلع عن التدخين ، فربما تكون الرغبة في التخلص من الحموضة المعوية؟ بصرف النظر عن العديد من المخاطر المعروفة للتدخين ، فإن ارتجاع الحمض هو أحد المخاطر الشائعة، يمكن أن يؤدي النيكوتين إلى استرخاء العضلة العاصرة المريئية السفلية التي يمكن أن تسبب ارتجاع الحمض.

انتبه لأدويتك:
 

بعض الأدوية يمكن أن تسبب ارتجاع الحمض كأثر جانبي. كما هو مذكور في صحة هارفارد ، يمكن للأدوية مثل البايفوسفونيت مثل أليندرونات (فوساماكس) أو إيباندرونات (بونيفا) أو ريزدرونات (أكتونيل) ، التي تؤخذ لزيادة كثافة العظام ، أن تهيج المريء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة