أكرم القصاص - علا الشافعي

انهيار سد فى البرازيل بعد هطول أمطار غزيرة وتحذيرات من فيضانات مفاجئة

الأحد، 26 ديسمبر 2021 05:20 م
انهيار سد فى البرازيل بعد هطول أمطار غزيرة وتحذيرات من فيضانات مفاجئة فيضانات
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات المحلية في ولاية باهيا شمال شرقى البرازيل، خلال ساعة متأخرة من مساء السبت، إن سدا انهار بعد أيام من هطول أمطار غزيرة.
وقالت السلطات إن الانهيار أدى إلى غمر الأنهار المحلية المتضخمة بالفعل، مما يهدد بفيضانات مفاجئة، حسبما نقلت وكالة "رويترز".
 
وكتب مجلس بلدية إيتامبي على "إنستجرام": "انهار سد بكمية كبيرة من المياه وسيؤثر فيضان قوى على بلدية إيتامبى، ويتعين على جميع السكان إخلاء أطراف نهر فيروجا بشكل عاجل".
 
إيتامبي هى منطقة زراعية في جنوب باهيا تقع على بعد نحو 200 كيلومتر (125 ميل) من الداخل من مدينة إيلهيوس الساحلية، ولم ترد تقارير عن سقوط قتلى أو جرحى أو أضرار جسيمة رغم أن تفاصيل الحادث ظلت محدودة.

يذكرأن، نزح أكثر من 11 ألف شخص في ولاية باهيا البرازيلية بسبب الفيضانات، وتسابق السلطات لتقديم الإغاثة للسكان الذين ليس لديهم سكن بديل، وقالت وكالة الحماية المدنية بالولاية إن الأمطار الغزيرة أودت بحياة 17 شخصا منذ نوفمبر الماضى بما في ذلك أحدث حالة وفاة يوم الخميس.

كان ما يقرب من 4200 شخص يبحثون عن مأوى، وفقًا للبيانات الصادرة عن الوكالة يوم الجمعة، بعد أن ضربت الأمطار 19 مدينة بشدة، بما في ذلك جاراتينجا وإيتورورو وكواراتشي في جنوب الولاية، وفقا لموقع voanews البرازيلى.

الفيضانات
الفيضانات

 

رجال الإطفاء يساعدون السكان في عبور نهر بعد انهيار جسر إثر هطول أمطار
رجال الإطفاء يساعدون السكان في عبور نهر بعد انهيار جسر إثر هطول أمطار

وذكرت الوكالة أن 11260 شخصا أجبروا على الفرار من منازلهم.

شنت حكومة باهيا والحكومة الفيدرالية عملية مشتركة بالتعاون مع ولايات أخرى، لنشر الأفراد والطائرات والمعدات، بالإضافة إلى تقديم الإغاثة للسكان في المناطق التي غمرتها الفيضانات.

وقال روي كوستا حاكم ولاية باهيا في رسالة بالفيديو "إننا نتحرك بالكامل ونتخذ كافة الإجراءات لضمان الدعم اللازم لضحايا الأمطار الغزيرة التي ضربت باهيا في عيد الميلاد هذا العام".

تدمير المنازل
تدمير المنازل

 

نزوح السكان
نزوح السكان

 

اثار المياة
اثار المياة

 

أفاد وزير البنية التحتية بالولاية أنه تم الإبلاغ عن فيضانات وحواجز مرورية على 17 طريقًا، بعضها بسبب الانهيارات الأرضية والانهيارات الصخرية.

قال مسؤولون في المدينة إن هطول الأمطار في ديسمبر في عاصمة باهيا، سلفادور ، بلغ 25 سنتيمترا حتى يوم الجمعة، أي خمسة أضعاف المعدل التاريخي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة