أكرم القصاص - علا الشافعي

أمريكا ترفع شعار "التعايش مع أوميكرون".. البيت الأبيض يعلن نية رفع قيود السفر عن 8 دول إفريقية.. تقليل مدة العزل لعمال الصحة.. ونيويورك تدرس السماح للموظفين بالعودة للعمل بعد 5 أيام فقط من الإصابة

الأحد، 26 ديسمبر 2021 01:00 ص
أمريكا ترفع شعار "التعايش مع أوميكرون".. البيت الأبيض يعلن نية رفع قيود السفر عن 8 دول إفريقية.. تقليل مدة العزل لعمال الصحة.. ونيويورك تدرس السماح للموظفين بالعودة للعمل بعد 5 أيام فقط من الإصابة الرئيس الأمريكى جو بايدن
كتبت رباب فتحى - نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أسابيع من قرار الولايات المتحدة فرض حظر سفر من وإلى 8 دول إفريقية لاحتواء متغير كورونا الجديد "أوميكرون"، يبدو أنها ستتراجع عن هذا القرار بعد إعلان البيت الأبيض أن هناك فهما الآن أكثر لطبيعة المتغير وبعدما تبين أن اللقاحات قادرة على مواجهته.

كما أوصت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها قبل يومين بقطع فترة العزل للعاملين في مجال الرعاية الصحية الذين ثبتت إصابتهم من 10 إلى سبعة أيام إذا لم تظهر عليهم أعراض وجاءت نتيجة اختبارهم سلبية قبل العودة إلى العمل. فيما تدرس ولاية نيويورك كذلك إعادة العمال الأساسيين بعد 5 أيام فقط من الإصابة بكورونا وهى نصف مدة العزل المتعارف عليها.

وأعلن البيت الأبيض الجمعة أنه رفع قيود السفر التي فرضها على ثماني دول في جنوب قارة إفريقيا الشهر الماضي بعد اكتشاف متحور أوميكرون.

 ووفقًا لمساعد السكرتير الصحفي للبيت الأبيض كيفين مونوز، سيرفع الرئيس بايدن القيود في 31 ديسمبر بعد شهر واحد فقط من إعلان الحظر لأول مرة، وأشار مونوز إلى أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أوصت برفع القيود.

وأضاف: "لقد منحتنا القيود الوقت لفهم متحور أوميكرون ونحن نعلم أن لقاحاتنا الحالية تعمل ضده، وتعززت".

في وقت سابق، أعلنت إدارة بايدن عن القيود المفروضة على جنوب إفريقيا وبوتسوانا وزيمبابوي وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق وملاوي الشهر الماضي لمحاولة ترويض انتشار اوميكرون.

 

وقال مسئول كبير في الإدارة، إن مركز السيطرة على الأمراض أوصى في النهاية برفع القيود بسبب التقدم الذي أحرزه خبراء الصحة في فهم المتحور الجديد، وبسبب مدى انتشار السلالة في جميع أنحاء العالم.

وقال الرئيس بايدن الثلاثاء إنه "يفكر في عكس" قيود السفر، وقال للصحفيين "سأتحدث مع فريقي في اليومين المقبلين"، وكرر أن الإدارة نفذت الحظر "لمعرفة مقدار الوقت الذي كان لدينا قبل وصول "أوميكرون" هنا حتى نتمكن من البدء في تحديد ما نحتاجه من خلال النظر في ما يحدث في البلدان الأخرى."

وانتشرت السلالة شديدة التحور منذ ذلك الحين إلى عدد من البلدان في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك كل ولاية في الولايات المتحدة ، وهي تمثل الآن غالبية حالات كورونا في الولايات المتحدة.

ومن جانبها، كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن ولاية نيويورك تدرس السماح للعمال الأساسيين بالعودة إلى العمل بعد خمسة أيام من الإصابة بفيروس كورونا بموجب سياسة جديدة أعلنتها حاكمة الولاية كاثي هوشول الجمعة، بما يتوافق مع تقديرات أصحاب العمل.

وتقلل هذه الخطوة مقدار وقت العزل الصحى الذي يتعين على هؤلاء العمال أخذه إلى النصف بعد نتيجة اختبار إيجابية. يأتي ذلك في الوقت الذي يتم فيه عزل عشرات الآلاف من سكان الولاية في وظائفهم وارتفاع عدد حالات الإصابة بمتغير كورونا "أوميكرون".

وينطبق هذا الإجراء على العمال الذين تم تطعيمهم بالكامل ، وليس لديهم سيلان في الأنف أو سعال مزعج يعيق ارتداء الأقنعة ، ولم يصابوا بالحمى لمدة 72 ساعة. الاختبار ليس مطلوبًا للعودة إلى العمل ، ويجب على الموظفين الحفاظ على ارتداء الكمامات أثناء العمل. إذا لم يكونوا في العمل ، فيجب عليهم الاستمرار في عزل وتجنب الأماكن العامة لمدة 10 أيام ، وفقًا للسياسة الجديدة.

وفي يوم الجمعة ، أبلغت ولاية نيويورك عن 44431 حالة إصابة جديدة بالفيروس من أصل حوالي 360 ألف شخص تم اختبارهم ، بزيادة تقارب 5600 حالة جديدة يوميًا وهو أعلى رقم في يوم واحد منذ بدء الوباء.

وتزامن قرار هوشول مع الأدلة المتزايدة على أنه على الرغم من إمكانية انتقاله بشكل كبير ، إلا أن متغير "أوميكرون" غالبًا ما يؤدي إلى مرض أكثر اعتدالًا من "دلتا" والمتغيرات السابقة الأخرى للفيروس.

وأدى الارتفاع المفاجئ في الحالات إلى إجهاد أنظمة الرعاية الصحية في جميع أنحاء البلاد ، حيث يحتاج المزيد من الأشخاص إلى الرعاية ويضطر العاملون في المستشفيات الذين أصيبوا بالعدوى إلى العزلة بأنفسهم أو يتعين عليهم البقاء في المنزل لرعاية أفراد الأسرة المرضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة