أستاذ هندسة طرق ونقل: المحاور والطرق الجديدة شرايين تنمية لكل المحافظات

السبت، 25 ديسمبر 2021 06:10 م
أستاذ هندسة طرق ونقل: المحاور والطرق الجديدة شرايين تنمية لكل المحافظات محور كلابشه على النيل بأسوان
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسن مهدي، أستاذ هندسة الطرق والنقل بجامعة عين شمس، إن المحاور والطرق التي تنفذها الدولة المصرية في كل المحافظات، بمثابة شرايين للحياة والتنمية المستدامة، سواء عمرانية أو صناعية أو زراعية أو سياحية.

أضاف مهدي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية سارة حازم، عبر قناة dmc، أن ما تم في الصعيد تدعيم لمشروعات التنمية المستدامة، لاسيما وأن هذه المحافظات كانت محرومة من التنمية في العقود الماضية، وما كان يقدم في قطاع النقل والبنية الأساسية كان بمثابة مسكنات لا ترقى للحلول الجذرية.

وأكمل: "الدولة المصرية عكفت منذ 2014 على وضع حلول جذرية لمشاكل البنية الأساسية وقطاع النقل للأجيال الحالية والمستقبلية، وهذه المشروعات سيكون لها دورا في توطين الصناعة بالصعيد، سواء صناعات تكنولوجية أو قومية، وسيكون له مردود على أن هذه المحافظات لن تكون طاردة للسكان كما كان يحدث في العقود الماضية.

وأشار إلى أهمية الطرق في تنمية السياحة المصرية، لأن السائح سيرى طرقا آمنة يسير عليها عند قدومه إلى مصر، مردفا: "شبكة الطرق التي تم إنشائها منذ 2014 وإلى الآن جيدة للغاية، وتخلق مجتمعات متكاملة، وتخلل الكثافات السكانية من حول الوادي، وتحدث جذبا للاستثمارات الداخلية والخارجية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة