أكرم القصاص

8 نصائح للعناية بشعرك والحفاظ على ترطيبه فى الشتاء

السبت، 25 ديسمبر 2021 04:00 ص
8 نصائح للعناية بشعرك والحفاظ على ترطيبه فى الشتاء العناية بالشعر
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع دخول فصل الشتاء تبدأ الكثير من الفتيات البحث عن  أفضل طرق لعلاج الشعر والحفاظ عليه،  لأنه بفصل الشتاء تتأثر البشرة والشعر بشكل  كبير جدًا بالطقس البارد لدى الكثير من الفتيات وتسبب لهن إزعاجا ومن الممكن أن يصدر من الشعر روائح كريهة وممكن أن يتساقط الشعر على الملابس أو الإصابة بالقشور، كل هذه  المشكلات تتسبب الإزعاج  لذلك سوف يستعرض اليوم السابع وفقًا لما جاء بموقع   hairclubأفضل النصائح للعناية بالشعر بفصل الشتاء.

 

ارتداء غطاء على الشعر :

قبعة :

من المهم تغطية شعرك خلال أشهر الشتاء لحمايته من الهواء الجاف والثلج والرياح والمطر الذي يتسبب في أن يجعل شعرك أكثر عرضه للجفاف، مما يجعله أكثرعرضة أيضًا  للتقصف، وعند اختيار غطاء الشعر لابد أن نتجنب الصوف والقطن والأقمشة الأخرى،  لأنها تتسبب في التكسر لذا تأكدى من تبطين قبعتك بالحرير أو الساتان للمساعدة في منع التلف.

 

احصلى على حواف منتظمة عن طريق القص: 

يعد قص أطراف شعرك كل أربعة إلى ثمانية أسابيع طريقة جيدة للحفاظ على صحة شعرك والحفاظ على مظهره منتعشًا.

اخفضى درجة حرارة الماء عند الاستحمام :

على الرغم من أن الاستحمام بالبخار قد يكون هو ما تبحث عنه عندما تكون درجة الحرارة  منخفضة، إلا أن الماء الساخن يمكن أن يزيل الرطوبة من شعرك مما يجعله هشًا وأكثر عرضة للتكسر، وحاولى أن  تغسلى شعرك بالماء الفاتر واتبعيه بشطفه بالماء البارد.

تجنبى التصفيف بالحرارة: 

من الأفضل ترك شعرك يجف في الهواء ويعمل التجفيف بالهواء غير الطبيعى على سحب الرطوبة من شعرك مما يزيد من فرصة تكسره، ويساعد التجفيف الخالي من الحرارة في الحفاظ على شعرك لامعًا وصحيًا.

لا تغادرى المنزل بشعر مبلل: 

الشعر المبلل أكثر عرضة للتلف من الشعر الجاف، والمشي بالخارج في الشتاء برأس مبلل يمكن أن يتسبب في تجميد الشعر وتكسره، وفي حين أن التجفيف بالهواء هو الأفضل إلا أنه من الأفضل تجفيف شعرك بالمجفف بدلاً من الخروج في الهواء الطلق.

استخدمى الزيت:

عندما يفسد الشتاء شعرك استعيدى رطوبته بالعلاج الخاص بالزيوت واختاري تركيبة خفيفة الوزن تترك على الشعر بزيت الأرجان، لتنشيط الشعر الجاف والتالف على الفور، وضعي زيت الشعر المغذي على الأطراف يوميًا للمساعدة في تجديد الرطوبة وحماية شعرك.

تجنبى غسل الشعر بشكل متكرر: 

إذا كنت ممن يغسلن شعرهن كل يوم  فقد حان الوقت لتغيير الأمور، حيث يؤدي الإفراط في غسل الشعر إلى تجريده من الزيوت الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على ترطيبه وحمايته.

التزمي بقناع أسبوعي للشعر:

من المهم جدًا عمل قناع للشعر مثل الأقنعة التي يتم عملها للبشرة، فهي شىء مهم ومن الضروريات ويمكن لأقنعة الشعر الأسبوعية أن تحدث فرقًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بالشعر الجاف والتالف فهي فعالة وتعمل على الترطيب. 

 

أفضل طرق لغسل الشعر بفصل الشتاء
أفضل طرق لغسل الشعر بفصل الشتاء

 

علاج الشعر بقص الاطراف
علاج الشعر بقص الاطراف

 

تجفيف الشعر
تجفيف الشعر

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة