التعليم تؤكد أحقية من سدد المصروفات كاملة أو جزء منها فى دخول امتحانات الفصل الدراسى الأول.. الوزارة: رسوم الاختبارات للشهادة الإعدادية 158 جنيها.. و210 جنيهات للثانوية العامة للمرة الأولى والثانية

الجمعة، 24 ديسمبر 2021 08:00 ص
التعليم تؤكد أحقية من سدد المصروفات كاملة أو جزء منها فى دخول امتحانات الفصل الدراسى الأول.. الوزارة: رسوم الاختبارات للشهادة الإعدادية 158 جنيها.. و210 جنيهات للثانوية العامة للمرة الأولى والثانية التعليم تؤكد أحقية من سدد المصروفات فى الامتحانات
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انتهاء تسجيل استمارة التقدم لامتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب الشهادة الإعدادية والثانوى العام، مشيرة إلى أنه تم السماح للطلاب الذين سددوا المصروفات الدراسية سواء كاملة أو قسط واحد بتسجيل استمارة التقدم للامتحانات، بعد متابعة تسديد الرسوم بمكاتب البريد على أن يلتزم الطالب بسداد القسط الثاني مع بداية الفصل الدراسي الثانى.
 
وتابعت الوزارة، أنه تم التنسيق مع هيئة البريد المصرى وشركة البريد المصرى وشركة فورى  للبدء فى تفعيل الخدمة بمنافذ الدفع لديهم، لطلاب الشهادات العامة، موضحة أنه تم انتهاء الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بوزارة التربية والتعليم من تجهيز قاعدة البيانات الخاصة لتحصيل رسوم التقدم لامتحانات الإعدادية والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسى الحالى.
 
وأضافت الوزارة إلى أن رسوم امتحانات الشهادة الإعدادية  158 جنيها، كما أن رسوم امتحانات الثانوية العامة المرة الأولى والثانية 210 جنيه أما التقدم لامتحانات المرتين الثالثة والرابعة 410 جنيه، أما رسوم امتحانات الدبلومات الفنية: المرة الأولى والثانية والثالثة 208 جنيه وفى المرحلة  الرابعة 308 جنيه، ورسوم امتحانات الدراسات التكميلية، 208 جنيه، كما أن رسوم امتحانات المواد القومية 1500 جنيه عن كل مادة، كما أن رسوم امتحانات منازل ثانوي عام صف أول وثاني،300 جنيه، ورسوم امتحان عمال تعليم فني صف أول وثاني، 400 جنيه.
وأوضحت الوزارة، أنه ليس من حق المدرسة منع طالب من دخول امتحانات الفصل الدراسى الأول لم يسدد المصروفات الدراسية، مشيرة إلى أن تأخر ولى الأمر فى سداد القسط الأول يمنح المدرسة حق حجب النتيجة وفى حالة عدم السداد يتم نقل الطالب إلى مدرسة حكومية بالتنسيق مع الإدارة التعليمية التابع لها مقر المدرسة الخاصة التى ترغب فى تحويل الطالب.
 
فيما أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن طلاب الثانوى العام تسلموا  شرائح خطوط التابلت من خلال شركات المحمول، بدون مقابل مادى مع الالتزام بسداد قيمة التأمين على أجهزة التابلت من خلال منافذ البريد المصري لطلاب الصفوف الأول والثاني والثالث الثانوي العام، عن العام الدراسي الحالي وكذلك القائمين على العملية التعليمية حتى لا يسقط حقهم التأمينى على الأجهزة في حالة الفقد أو الإصلاح أو التلف.
 
 
وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن الإدارات التعليمية والمديريات، بدأت وضع أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب النقل والشهادة الإعدادية استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر أن تبدأ 15 يناير المقبل، حيث انتهت المديريات من وضع الأسئلة وجار طباعتها وتظريفها ووضعها فى المطبعة السرية تمهيدا لتسليمها للإدارات التعليمية فى المواعيد المحددة لها.
 
وطالبت الوزارة المديريات بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية أثناء عقد الامتحانات سواء العملية أو النظرية، مشيرة إلى أن جداول الاختبارات راعت التباعد بين الطلاب أثناء عقد الامتحانات حرصا على صحة وسلامة الطلاب، كما وجهت الوزارة بضرورة الحفاظ على سرية الامتحانات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة