مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب النقل والإعدادية.. التعليم: الاختبارات تبدأ 15 يناير وتستمر 18 يوما.. استبعاد أعياد المسيحيين من جداول الامتحانات.. و5 فبراير انطلاق أول أيام إجازة نصف العام الدراسى

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 12:00 ص
مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب النقل والإعدادية.. التعليم: الاختبارات تبدأ 15 يناير وتستمر 18 يوما.. استبعاد أعياد المسيحيين من جداول الامتحانات.. و5 فبراير انطلاق أول أيام إجازة نصف العام الدراسى طلاب مدارس - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اقتراب امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب النقل والشهادة الإعدادية، موضحة أن الامتحانات التحريرية سوف تعقد فى المدارس مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، مشيرة إلى أن مواعيد بدء الاختبارات من يوم 15 يناير المقبل حتى 3 فبراير 2022.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، بالنسبة لامتحان العملي والمستوي الرفيع لمدارس اللغات تعقد قبل امتحانات نصف العام بوقت كاف مع مراعاة زمن المادة ودون تعطيل لليوم الدراسي، مشيرة إلى أن جداول الامتحانات فى المواد التحريرية سوف تراعى أيام الأعياد للأخوة المسيحيين، على أن يتم تقويم مواد الأنشطة للصف الرابع الابتدائي قبل نهاية الفصل الدراسي بوقت كاف، وتخصيص عشرون دقيقة من زمن إجابة اللغة العربية للاملاء.
 
وتابعت الوزارة، أن إجازة نصف العام الدراسى تبدأ يوم 5 فبراير 2022، وتستمر حتى 17 من نفس الشهر، مشيرة إلى أن الإدارات التعليمية تتولى تقييم وتصحيح امتحانات صفوف النقل من الخامس حتى الثانى الإعدادى مع اعتماد نتائج الامتحانات للفصل الدراسى الأول من قبل الإدارات والمدارس، أما بالنسبة للشهادة الإعدادية يتم التصحيح واعتماد النتائج من قبل المديريات التعليمية وليست الإدارات.
 
وأوضحت الوزارة، أن الإدارات التعليمية وضعت الأسئلة لطلاب النقل من الخامس حتى الثانى الإعدادى، مع انتهاء المديريات من وضع أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية، مضيفة أن الاختبارات ستكون فى منهج الفصل الدراسى الأول بأكمله حتى مقررات شهر ديسمبر الجارى، مشددة على أن اللجان الفنية المسئولة عن وضع أسئلة الامتحانات التزموا بمواصفات الورقة الامتحانية التى تم تحديدها من قبل مديرى عموم تنمية المواد الدراسية بديوان عام الوزارة.
 
وشددت الوزارة على ضرورة الحفاظ على سرية الامتحانات، كما حذرت الوزارة من تسريب الأسئلة أو خروجها قبل انطلاق الامتحان يوميا، مشيرة إلى أن التسريب يحرم الطالب من أداء الامتحانات لمدة عامين، كما أن حيازة المحمول تحرم الطالب من امتحان المادة، وفى حالة استخدامه فى تصوير أسئلة وإرسالها إلى صفحات الفيس يعاقب بالحرمان من الامتحان سنة، مطالبة المدارس بضرورة الحفاظ على سرية الامتحانات وتحذير الطلاب من استخدام التليفون داخل لجان الاختبارات.
 
وحذرت الوزارة المدارس الخاصة من منع طالب وحرمانه من الامتحان حال عدم سداد المصروفات الدراسية، مشيرة إلى أن عدم سداد قسط أو التأخر فيه لا يمنح المدرسة حق حرمان طالب من الامتحان، بل تسمح له بدخول الاختبار ومن الممكن أن يتم حجب النتيجة لكن لا يمكن حرمانه من الاختبارات.
 
وأشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة "شلل دماغي - توحد - ذهني" تكون امتحاناتهم بنفس الجدول لطلاب النقل مع عدم مضاعفة الفترة الزمنية وتكون الامتحانات موضوعية وبعيدة عن الأسئلة المقالية وأن تكون ورقة الأسئلة هي ورقة الإجابة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة