شمس التنمية.. مشروعات الصرف الصحي تساعد في تحسين الحياة بالصعيد.. تقرير بـ"من مصر"

الخميس، 23 ديسمبر 2021 12:05 ص
شمس التنمية.. مشروعات الصرف الصحي تساعد في تحسين الحياة بالصعيد.. تقرير بـ"من مصر" مشروعات تنموية بالصعيد
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج "من مصر" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، عبر قناة CBC، تقريرا بعنوان "شمس التنمية.. مشروعات الصرف الصحي تساعد في تحسين الحياة لأهالي الصعيد"، حيث تم إنفاق 45 مليار جنيها على مشروعات الصرف الصحي خلال 7 سنوات.

 

عانى الصعيد على مدار عقود من الإهمال، فقد حُرم أهالى الجنوب من أدنى الحقوق اللازمة للحياة نتيجة مشاكل عديدة تتعلق بالبنية التحتية فى قطاعات الصرف الصحى والمياه والكهرباء والغاز الطبيعى، لكن خلال السنوات الأخيرة نجحت الدولة فى تنفيذ حزمة من المشروعات القومية التى منحت الصعيد قبلة حياة، وبداية جديدة لتحقيق تنمية غير مسبوقة بعد عقود من التهميش، وجاءت مبادرة أسبوع الصعيد التى تشهد افتتاح حزمة من المشروعات التنموية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، انطلقت اليوم وتسمر عدة أيام متتالية، لتكشف عن أبرز إنجازات الدولة فى هذا الملف،  قد بلغت حجم الاستثمارات بها على مدار 7 سنوات 1.1 تريليون جنيه.

 

تستهدف مبادرة حياة كريمة، بالمرحلة الثانية منها، تطوير 1500 قرية ريفية في 14 محافظة، معظمها في وسط وجنوب صعيد مصر، تتراوح نسب الفقر بها بين 50% إلى70%، وتشمل محافظات "أسيوط وسوهاج والمنيا وقنا وأسوان والاقصر والوادى الجديد والفيوم وبني سويف والشرقية والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والإسكندرية والإسماعيلية ودمياط والجيزة والبحيرة وكفر الشيخ".

 

وتتضمن خطة المرحلة الثانية عدة إجراءات، منها رصد احتياجات ومقترحات المواطنين والمحافظات المستهدفة على مستوى 375 تجمعا، كما تم عقد 371 لقاء مجتمعيا، شارك فيها نحو 9500 مواطن بالتجمعات الريفية المستهدفة لرصد الاحتياجات وترتيب الأولويات.

 

ويجرى حاليا تنفيذ 1592 مشروعا بالمرحلة الثانية في عدد كبير من القطاعات التي تهم المواطنين، في مقدمتها مياه الشرب والصرف الصحي والتعليم والصحة وخلق فرص العمل، وفقا للتنمية المحلية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة