"الزراعة": التعدى على الأراضى يقلل الإنتاج ويضر بالأمن الغذائى للمواطن

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 10:44 م
"الزراعة": التعدى على الأراضى يقلل الإنتاج ويضر بالأمن الغذائى للمواطن إزالة التعديات على الأراضى- أرشيفية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن البناء على الأراضي الزراعية خسارة كبيرة، إذ يقلل الإنتاج الزراعي وتوفير الأمن الغذائي للمواطن المصري، ومنذ 25 يناير 2011 حتى عام 2020 نحو 90 ألف فدان، وهو ما يقدر بمليارات الجنيهات.
 
أضاف الشناوي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج "90 دقيقة"، أنه يجب استخدام برامج توعية مقدمة من خلال وسائل التكنولوجيا الحديثة مثل تطبيقات الموبايل ومنصات التواصل الاجتماعي في التوعية ضد التعديات على الأراضي الزراعية. 
 
وتابع: "يجب أن نفتح أفق جديدة، للانتقال إلى الدلتا الجديدة والأراضي الصحراوية الممتدة بجوار المحافظات، والذهاب إلى المدن الجديدة، ولدينا مشروعات بنية تحتية ضخمة تمكن المواطنين من العيش في هذه المناطق منعا للتعدي على الأراضي الزراعية".
 
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول، وعدد من المشروعات التنموية الأخرى في نطاق إقليم الصعيد، بحضور لفيف من كبار رجال الدولة، حيث أكد على استمرار الدولة المصرية في تطوير الصعيد، والعمل على تعظيم الموارد واستغلال القدرات البشرية والمادية المتاحة هناك وتوفير كل الخدمات الأساسية للمواطنين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة