الرئيس السيسى يعد الصعايدة بحياة أفضل.. الدولة تعيد رسم الخريطة التنموية.. مشروعات قومية وحوافز لصغار المستثمرين فى 13 مجمع صناعى .. ونواب وجه قبلى يشيدون بدور الدولة في رفع كفاءة القرى والمحافظات

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 08:30 م
الرئيس السيسى يعد الصعايدة بحياة أفضل.. الدولة تعيد رسم الخريطة التنموية.. مشروعات قومية وحوافز لصغار المستثمرين فى 13 مجمع صناعى .. ونواب وجه قبلى يشيدون بدور الدولة في رفع كفاءة القرى والمحافظات الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحية والتقدير لجميع المصريين وبصفة خاصة مواطني الصعيد، وقال الرئيس: "كل التحية والتقدير لأهالينا بصفة خاصة في الصعيد ولكل المصريين ، ده يوم من مجموعة أيام هنخصصهم لافتتاح المشروعات، التي تم الانتهاء منها في الصعيد".
 
وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمحافظات الصعيد: "بنتكلم عن مشروعات هنفتتحها النهاردة ومشروعات هيتم الإعلان عنها وهنفتتحها خلال الأسبوع، وده بيأكد حرص الدولة على تجاوز كل المشاكل والصعاب والتحديات التي كانت موجودة في الجمهورية بصفة عامة والصعيد بصفة خاصة، وكان نصيب الصعيد من التنمية أقل من باقى محافظات الجمهورية، اللى بنعمله هنا بنحاول نخلى الدولة كلها على نسق وخط واحد ميبقاش فيه منطقة بتتفوق على منطقة أو محافظة بتتفوق على أخرى، واللى هيكمل ده موضوع حياة كريمة هيغطي كل المسائل، وإيه الجهود اللى بتتعمل في إطار الفكرة ومشروعات الصعيد اللى هنفتتحها خلال الأسبوع".
 
ومن جانبهم أشاد عدد من نواب الصعيد بالمشروعات القومية التي أطلقتها الدولة خلال 7 سنوات الأخيرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مشيرين الى المشروعات السياحية التي تضمنت طريق الكباش ، إضافة الى تم توفيره من مشروعات لرفع مستوى المعيشة من بينها حياة كريمة ، مضيفين هناك حوافز استثمارية أطلقتها الدولة والحكومة لتشجيع المستثمرين لضخ استثمارات كبيرة في الصعيد مع حوافز لصغار المستثمرين بانشاء 13 مجمع في 6 محافظات جنوب الصعيد (المنيا، وسوهاج، وأسيوط، وقنا، والأقصر، واسوان)، منح فترة سماح من القيمة الايجارية ومصاريف الصيانة والخدمات لمدة تسعة أشهر من تاريخ تسليم الوحدة، وتخفيض القيمة الإيجارية لتتراوح ما بين 15.5 إلى 20.5 جنيه للمتر.
 
وتأتى هذه الحوافز لتعزيز استراتيجية الدولة الهادفة إلى تنمية ورفع معدلات النمو الاقتصادى بمحافظات الصعيد، فضلا عن توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لشباب وأبناء محافظات الصعيد.
 
وأكد عدد من نواب الصعيد أن تلك القرارات من شأنها تحفيز الاستثمار فى وجه قبلى والاستفادة من خيراتها وأيضا تشجيع أبناء الصعيد على الاستثمار والعيش فى بلادهم دون البحث عن العمل بعيدا عن الصعيد.
 
وقال النائب محمد نشأت العمدة عضو لجنة الصناعة بالنواب إن توجه الدولة لتحفير الصناعات الثقيلة ومنحهم امتيازات فى لتخفيض تكاليف الإنتاج للحفاظ على الصناعات، هو مطلب من لجنة الصناعة بالبرلمان، مشيرا إلى أن هذه الصناعات يعمل بها ألاف العمال وألاف الموظفين ولذلك يجب أن يكون هناك دعما إضافيا حتى تتمكن من الاستمرار فى تقديم خدماتها.
 
وأشار العمدة إلى قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بالموافقة على نتائج أعمال اللجنة المشكلة بقرار وزير التجارة والصناعة رقم 370 لسنة 2021، للنظر فى تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 47 لسنة 2020 بشأن قواعد وضوابط طرح تراخيص الصناعات الثقيلة وغيرها للمستثمري، موضحا أن الغرض من تعديل الضوابط هو الحفاظ على الصناعات الثقيلة لأنها عمود رئيسيى فى النهضة الاقتصادية التى تنفذها الدولة.
 
 
من جانبه قال النائب بهاء أبو الحمد إن دفع عجلة الاستثمار فى الصعيد سيكون له نتائج واضحة على الاقتصاد المصرى فى الوقت الحالى نظرا لما يتمتع به الصعيد من خيرات ومصادر مختلفة لم تستغل حتى الآن.
 
 
وأضاف أبو الحمد أن دعم المصانع الجديدة فى المجمعات الصناعية التى أمر بإنشائها الرئيس عبد الفتاح السيسى سياسهم بصورة كبيرة فى زيادة الاستثمارات هناك وأيضا سيوفر فرص عمل للأهالى ويرفع من المستوى الاجتماعى لقرى ومدن الصعيد.
 
 
ثمن النائب السيد المنوفى عضو مجلس النواب عن جنوب الصعيد الإجراءات التحفيزية التى أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ضمن المبادرة الرئاسية لإنشاء 13 مجمعا صناعيا بمحافظات الجمهورية لتمكين صغار المستثمرين من دخول المجال الصناعي، إيماناً من الدولة بأهمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، وأثرها الإيجابى على السوق المحلية، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى اهتمام بتنمية الصعيد فى إطار خطة التنمية المستدامة التى أطلقتها الدولة وإجراءات الإصلاح الاقتصادى.
 
 
وأشار المنوفى إلى أن هذه الإجراءات التشجيعية تساعد على جذب الاستثمار فى الصعيد والذى يعد بيئة غنية بجميع مصادر التصنيع بداية من العمالة وحتى الخامات، بالإضافة إلى احتياج الإقليم لضخ مشروعات تساهم فى رفع مستوى المعيشة لأهل الصعيد.
 
 
وأضاف المنوفى أن اهتمام الدولة بتطوير الصعيد بدأ مع تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة وذلك بتطوير القرى وتهيئتها للسكن والمعيشة ويبقى الجانب الاستثمارى الذى يساعد على تشغيل الشباب ووجود فرص عمل لأبناء الصعيد حتى لا يهاجروا من مناطقهم بحثا عن العمل.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة