اعرف حكاية أضخم لغز كلمات متقاطعة فى العالم .. يغطى برج كامل بأوكرانيا

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 11:00 ص
اعرف حكاية أضخم لغز كلمات متقاطعة فى العالم .. يغطى برج كامل بأوكرانيا برج الكلمات المتقاطعة
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحرص الكثير من الأشخاص عند تصفح الجرائد والمجلات يومياً بالبحث عن صفحة الكلمات المتقاطعة لحل ألغازها مع الاطمئنان على نتيجة حل الألغاز أمس، والتفاخر أمام الأصدقاء والزملاء فى العمل بقدرتهم على حل الكلمات المتقاطعة ومن ناحية أخرى تساعد هذه العادة اليومية عند البعض على اكتساب العديد من المعلومات فى المجالات المختلفة، ممايزيد من ثقافة القارىء، وبمناسبة اليوم العالمى للكلمات المتقاطعة، نستعرض فى هذا التقرير، قصة أضخم لغز كلمات متقاطعة في العالم والذي رسم بطول بناية فى أوكرانيا، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

    

برج إرتفاعه أكثر من 100 قدم
 

يحرص العديد من محبين حل ألغاز الكلمات المتقاطعة على التجمع ليلاً أمام  مجمع سكني في أوكرانيا يبلغ ارتفاعه أكثر من 100 قدم في محاولة لفك رموز أكبر كلمة متقاطعة في العالم، حيث يمتلىء الجدار الخارجي بالكامل للمبنى الشاهق بألغاز، يبلغ طولها 19 مربعًا وارتفاع 34 مربعًا.

 ويقع المبنى حول المعالم السياحية الرئيسية في المدينة بما في ذلك الحدائق والنوافير والمسارح، ويحرص الزوار على التجمع خلال عطلة نهاية الأسبوع  للنظر للمبنى فى محاولة منهم لفك شفرات الألغاز المدونة على المبنى.

أشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الألغاز المدونة على جدران المبنى فى الخارج لا تكتب يدوياً بل تكتب بالأحرف الفلورية التى تضىء داخل كل مربع خلال الليل لتكشف عن حل الألغاز بالكامل.

ويحرص السياح من مختلف أنحاء العالم والسكان المحليون بالتجمع خارج البرج كل ليلة لمعرفة ما إذا كانت إجاباتهم صحيحة أم لا، وقد لا يتمكن السائحين البريطانيين من حل الألغازلأن الحروف من الأبجدية السيريلية.

 

أضخم وأكبر

 يعد اللغز الأوكراني لغز الكلمات المتقاطعة الأضخم في العالم، إلا أنه ليس الأكبر من حيث اللغز، حيث يتضمن اللغز الأكبر في العالم، حسب موسوعة جينيس، 91000 مربعًا رغم أنه مرسوم على مساحة 7في 7 بوصات. 

 

 

البرج
البرج
صورة أخرى للبرج
صورة أخرى للبرج
لغز الكلمات المتقاطعة (1)
لغز الكلمات المتقاطعة

 

لغز الكلمات المتقاطعة (3)
لغز الكلمات المتقاطعة 

 

أكبر لغز كلمات متقاطعة
أكبر لغز كلمات متقاطعة

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة