أكرم القصاص - علا الشافعي

يوم الألعاب.. ليه لازم تسيبى طفلك يلعب وتشجعيه كمان؟

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 01:00 م
يوم الألعاب.. ليه لازم تسيبى طفلك يلعب وتشجعيه كمان؟ طفل يلعب مع أمه
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 يحرص الطفل منذ نعومة أظافره على اكتشاف العالم حوله من خلال لمس وتكسير بعض الأشياء واللهو بها، لذلك يشترى له والديه بعض الألعاب التى تساعده على اللهو وفى نفس الوقت تنمى مهاراته العقلية، والذى لا يعرفه البعض إن لعب الأم مع طفلها يساعد على تقوية علاقتهم ببعض ويساعد على تنمية مهاراته الاجتماعية وتواصله مع الأخرين، وهذا ما نستعرضه فى التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " raisingchildren"، بمناسبة يوم الألعاب.

 

كيف يساعد لعب الطفل على تنمية شخصيته؟

تقوى علاقته بأصدقائه

يساعد لعب الطفل مع زملائه وجيرانه على تقوية علاقته بالأخرين وتكوين صداقات جديدة، كما يتعلم حسن التصرف والتعامل مع الأخرين.

 

اللعب بيطور شخصيته

يساعد لعب الطفل في السنوات الأولى من عمره، على تطوير شخصيته، حيث تمنحه طفلك فرصة للاستكشاف والمراقبة والتجربة وحل المشكلات وأحيانًا ارتكاب الأخطاء، كما تزيد من ثقته بنفسه، ويساعده على على التحدث والاستماع للغير، وتعلم مهارات حياتية مثل التواصل .

هتزود ثقته ويحبك أكتر

يساعد لعب الطفل مع والدته على تقوية علاقته بها حيث تزيد لديه الشعور بالأمان والثقة بها، وتزيد من حبه لها.

ثقته بنفسه هتزيد

لعب الأم مع طفلها يزيد من قوة علاقتهما ببعض، وثقته الطفل بنفسه وقدرته على التكيف والتواصل، والتعامل مع الشعور بالتوتر، ومن ناحية أخرى يساعد لعبه مع الأطفال على قدرته فى تكوين علاقات صحية مع أشخاص آخرين في مرحلة المراهقة والبلوغ، كما أن علاقات الصداقة القوية التى تبدأ في وقت مبكر من المرحلة العمرية للطفل، تعني أيضًا أنه من المرجح أن يتمتع بصحة عقلية أفضل ومشكلات سلوكية أقل لاحقًا.

ويساعد اللعب أيضاً على بناء علاقة دافئة وإيجابية و تشكيل الشخص البالغ الذي سيصبح عليه الطفل وتعطي طفلك أساسًا قويًا لبقية حياته.

أم تلعب مع طفلها
أم تلعب مع طفلها
لعب الأطفال فى الشارع
لعب الأطفال فى الشارع
لعب الأطفال
لعب الأطفال

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة