رئيس إدارة السياحة والمصايف: "المينيمم تشارج" من المخالفات وتحرير محاضر للمخالفين

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 12:03 ص
رئيس إدارة السياحة والمصايف: "المينيمم تشارج" من المخالفات وتحرير محاضر للمخالفين كافيه- أرشيفية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إن المطاعم والكافيهات رسوما إضافية مثل "رسوم 12% خدمة، والمينيمم تشارج" من المخالفات، وبصدد القضاء على هذه الظاهرة قريبا.

 

أضاف رشاد، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، أنه لم يصدر أي قرارات برسوم بمقابل مادي بالكافيهات أو المطاعم، وفرض الرسوم مخالف تماما، قائلا: "فوجئنا أن هناك بعض المطاعم والكافيهات غير المقيدة سياحيا تفرض رسوما مقابل نزول كيك مع المشروب، وعرضنا الأمر على محافظ الإسكندرية، وأمر بتحرير محاضر للمنشآت التى ترتكب مثل هذه المخالفات".

 

وأكمل: "هناك كافيهات تضع رسوم بحد أدنى 100 جنيه، حتى لو طلب الشخص كوب شاي فقط، وهذا مخالف تماما، لأنه ليس هناك حد أدنى للطلبات، وحررنا العديد من المحاضر للمخالفين.. قولا واحدا ليس هناك مينيمم تشارج أو الـ12% التي تضاف على نهاية الفاتورة".

 

وبشأن إقامة الحفلات في رأس السنة، قال: "يحكمنا قرار رئيس الوزراء بمنع إقامة الحفلات في الأماكن المغلقة، وفي رأس السنة سننتشر لتطبيق قرار رئيس الوزراء، وبالفعل أخطرنا الأماكن بعدم إمكانية إقامة أي حفلات عدا المنشآت التابعة لوزارة السياحة والتى لها حسبة معينة، وعليها تفتيش مستمر، أما الحفلات التى تتبع المحليات.. قولا واحدة لا يجوز لها إقامة حفلات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة