حيل بسيطة للشعور بالدفء فى البيت.. "تمارين التنفس والترتيب الصحيح للأغطية"

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 10:00 م
حيل بسيطة للشعور بالدفء فى البيت.. "تمارين التنفس والترتيب الصحيح للأغطية" الشعور بالدفء
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد البلاد طقس بارد مع هبوب رياح وسقوط أمطار ببعض الأوقات، مما يجعل الكثير من الأشخاص يفضلون الجلوس فى المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة للقصوى سواء للاضطرار للذهاب للعمل أو لأمر أخر هام، وخلال الجلوس فى المنزل، يبحث الإنسان عن أى شىء يساعده على الشعور بالدفء وفى نفس الوقت لا يكلفه الكثير من النقود، وهذا ما يمكن فعله من خلال القيام ببعض الحيل التى تجعل الجسم يشعر بالدفء، وهذا مانستعرضه فى التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "businessinsider".

 

إزاى تحس بالدفا فى البيت؟ 
 

تمارين التنفس 

ينصح بإجراء تمارين التنفس للشعور بالدفء، من خلال الاستنشاق، مع شد عضلات البطن والحوض بحيث يتخذ الجزء السفلي من البطن شكل إناء أو وعاء مستدير بلطف، ثم الزفير، وهذا ما نصحت به إحدى الدراسات العلمية.

 

خليك فى الصوف

ينصح بارتداء ملابس ضيقة مصنوعة من النسيج مثل البوليستر أو صوف ميرينو أو الحرير أو أي مزيج صناعي آخر، ثم ارتداء  قميصًا بأكمام طويلة أو سترة صوفية، ثم ارتداء معطف شتوي .

 

رتب أغطيتك بشكل صحيح

ينصح بترتيب الأغطية بطريقة صحيحة تساعد على الشعور بالدفء حيث تضع الكوفرتة ثم اللحاف الأكثر رقة في الأسفل، وطبقة البطانيات الرفيعة والكثيفة في الأعلى.

 

شيكولاتة  مع زبدة

وعند الاضطرار للخروج من المنزل ينصح بتناول أطعمة تهضم ببطء، مثل تناول الشوكولاتة الساخنة مع نصف قطعة من الزبدة، والتى تساعد على الشعور بالدفء وتعطى الجسم طاقة لفترة من الوقت.

راجع ذكرياتك القديمة 

اكتشفت إحدى الدراسات أن الشعور بالحنين إلى الماضي يدفئ القلب ، حيث أن المشاركون فى الدراسة من الذين تذكروا ذكريات جميلة وقعت عاشوها فى الماضى،  شعروا بالدفء لذلك ينصح بتذكر ذكريات قديمة مبهجة للتعامل مع الطقس البارد. 

 

خليك فى الزنجبيل

قالت جودي جريفين، مؤلفة كتاب" Mother Nature's Herbal "، لـ لموقع"WebMD": "أن الزنجبيل يزيد من الدورة الدموية، وبالتالى يساعد على تدفئة الجسم، كما نصحت بتناول الأطعمة الحارة الأخرى التى تساعد على تحسين الدورة الدموية والشعور بالدفء.

الشعور بالدفء
الشعور بالدفء
طرق الشعور بالدفء
طرق الشعور بالدفء
طرق الشعور بالدفء فى المنزل
طرق الشعور بالدفء فى المنزل

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة