أكرم القصاص - علا الشافعي

النيابة الأرجنتينية تكشف عن متهم جديد فى قضية وفاة مارادونا.. اعرف التفاصيل

الخميس، 02 ديسمبر 2021 11:48 ص
النيابة الأرجنتينية تكشف عن متهم جديد فى قضية وفاة مارادونا.. اعرف التفاصيل مارادونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت النيابة الأرجنتينية عن متهم جديد فى قضية وفاة أسطورة كرة القدم دييجو أرماندو مارادونا ، وهو طبيب يدعى بيدرو دى سبانا ، والذى تولى حالة مارادونا أثناء الإقامة فى منزل تيجرى فى الفترة التى سبقت وفاته فى 25 نوفمبر 2020.

وأشار المدعوون الذين يحققون فى وفاة مارادونا إلى أنه تم الوصول إلى متهما ثامنا فى قضية "القتل العمد" واستدعوه للمثول أمام بيان تحقيق، وفقا لصحيفة "أوليه" الأرجنتينية.

وأوضحت الصحيفة أن الطبيب دى سبانا ، كان يعمل فى هوراكان منذ عدة سنوات وتم تعيينه لرعاية مارادونا أثناء الإقامة فى المنزل التى سبقت وفاته، وتتهمه النيابة بأنه رأى المريض مرتين فقط وأنه لم يقم بواجبات منصبه.

واستدعى ممثلو الادعاء دي سبانا لإجراء تحقيق في 20 ديسمبر وطلبوا من قاضي الضمانات في القضية ، أورلاندو دياز، منعه من مغادرة البلاد.

وأوضحت الصحيفة أنه فى البداية كان اتهامه مستبعد لأنه كان من المفترض أن عالج مارادونا مرتين فى 12 و18 نوفمبر، وأمر بإجراء العديد من الفحوصات ولكنه لم يكن قادرا على متابعة الحالة ، لأن مارادونا كان يرفض أن يحضره ، وامره جراح الأعصاب ليوبولدو لوكى بمغادرة المنزل.

وكان يعمل الطبيب المتهم منذ عام 2015 فى هوركان وكان جزء من الفريق الطبى بقيادة فيرناندو لوكاسو ، المسئول بشكل أساسى عن جراحة العظام والكسور للاعبين، كما أنه كان جزءا من اللجنة الطبية للاتحاد الأرجنتينى لكرة القدم التى نظمت بروتوكولات عودة كرة القدم فى خضم جائحة كورونا.

ويتم التحقيق مع الأشخاص الثمانية المرتبطين بالرعاية الطبية لمارادونا بتهمة "القتل العمد " سعيا لتحديد ما إذا كانت رعاية لاعب كرة القدم السابق ناقصة. تنص هذه الجريمة على عقوبة بالسجن تتراوح بين ثماني سنوات و 25 سنة.

وهؤلاء المتهمين الثمانية هم، جراح الأعصاب ليوبولدو لوك،والطبيبة النفسية أجوستينا كوزاكوف، والطبيب النفسى كارلوس دياز،و الدكتورة التي نسقت الرعاية المنزلية نانسي فورليني، وممرضة منسقة ، ماريانو بيروني، والممرضات ريكاردو عمر ألميرون وداهيانا جيزيلا مدريد.

وتوفي مارادونا عن عمر يناهز الستين ، وخلص تشريح جثة قائد المنتخب الأرجنتيني السابق والمنتخب الأرجنتيني السابق إلى وفاته نتيجة "أزمة الرئة الحادة الثانوية لتفاقم قصور القلب المزمن". كما تم اكتشاف "تمدد عضلة القلب" .

عانى بطل العالم عام 1986 في المكسيك من مشاكل إدمان الكحول ، وقد تم إدخاله إلى عيادة في لا بلاتا في 2 نوفمبر 2020 بسبب فقر الدم والجفاف وبعد يوم واحد تم نقله إلى مصحة في مدينة أوليفوس في بوينس آيرس ، حيث تم إجراء العملية الجراحية عليه لعلاج ورم دموي تحت الجافية.

في 11 نوفمبر ، خرج من المستشفى وانتقل إلى منزل في حي خاص في ضواحي بوينس آيرس ، حيث توفي في 25 نوفمبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة