"ماركة مارادونا" تثير الجدل فى الأرجنتين.. القضاء يحسم أمر استخدام محامى دييجو لاسمه وصورته على المنتجات.. قرار بحظر العلامة التجارية بعد 147 طلبا.. تبادل الاتهامات بين ماتياس مورلا وبنات مارادونا

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 11:25 م
"ماركة مارادونا" تثير الجدل فى الأرجنتين.. القضاء يحسم أمر استخدام محامى دييجو  لاسمه وصورته على المنتجات.. قرار بحظر العلامة التجارية بعد 147 طلبا.. تبادل الاتهامات بين ماتياس مورلا وبنات مارادونا مارادونا والمحامى ماتياس مورلا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ميراث أسطورة كرة القدم الأرجنتينى دييجو أرماندو مارادونا ليس فقط ممتلكاته وحسب، بل أنها شىء أكثر قيمة، وهو الإرث الذى تركه وراء اسمه، والعلامات التجارية التى تحمل اسمه فى جميع أنحاء العالم، ولذلك فقد استنكر كل من جيانينا ودلما مارادونا، محامى والدهما ماتياس مورلا، الذى بدأ بعد وفاة النجم فى عملية حصر عشوائية من السجلات فى الملكية الفكرية الأرجنتينية لتحقيق أقصى استفادة من الاموال مما أدى إلى نشوب حرب بين الطرفين.

وأمرت محكمة العدل الأرجنتينية بوقف ماتياس مورلا، محامى مارادونا، من استخدام صورة واسم الفتى الذهبى، وحظر العلامة التجارية "ماركة مارادونا" بشكل مؤقت، وذلك فى القضية التى رفعتها ضده كلا من دلما وجيانا مارادونا فى مارس الماضى.

وأشارت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية إلى أن قرار المحكمة المدنية رقم 74، أدى إلى اتخاذ إجراء احترازى للمحامي لوقف استخدام العلامة التجارية "دييجو مارادونا"، على الأقل فى الوقت الحالى.

يتضمن الحظر أيضا استخدام العلامات التجارية تحت الاسم المستعار "دييجو مارادونا" و"دييجو" و"ديجول" و"مارادونا" و"دييجو أرماندو مارادونا" و "لا مانو دي ديوس" و "إل 10" ، جنبًا إلى جنب مع الصور تستخدم.

كان الصراع قد بدأ في مارس من هذا العام، عندما انتقدت ابنتا مارادونا وكلوديا فيلافيني مورلا جنائيا لجريمة الاحتيال من قبل الإدارة الاحتيالية، واتهمته بالاستيلاء على العلامة التجارية لوالدهما على أساس "الخيانة وعدم الولاء والخيانة الزوجية وإساءة استخدام السلطة".

وشن بنات أسطورة كرة القدم، حربا بعد استخدام العلامة التجارية "مارادونا" التى ظلت فى سلطة محاميه ماتياس مورلا واستخدامها فى أى من أشكالها بأسماء مستعارة فى جميع أنحاء العالم، وذلك من قبل شركة Sattvica SA المملوكة للمحامى، مما أدى فى النهاية إلى إصدار محكمة العدل الأرجنتينية قرار بحظر ماركة مارادونا.

وأشارت صحيفة "باخينا 12" الارجنتينية إلى أن قاضى التحقيق قرر حظر ابتكار والتعاقد على العلامات التجارية المتعلقة باسم دييجو مارادونا بجميع أشكالها الاسمية والتصويرية، وبذلك فإن جميع الماركات الخاصة بمارادونا سواء من قبل شركة المحامى ماتياس مورلا أو من قبل عائلة لاعب كرة القدم، محظورة حتى يتم حل جميع القضايا العالقة، وأبدت جيانينا ودلما ارتياحهما للحكم القضائى لأنهما اعتبرتا أن هذه العملية كانت نهبا لوالدهما.

وأوضحت الصحيفة أن جيانينا ودالما مارادونا أرسلا للمحكمة الارجنتينية 147 طلبا بتسجيل العلامات التجارية المتعلقة بمارادونا ، كما انهما اتهمتا شركة Sattvica S.A أمام المعهد الوطنى للملكية الفكرية INPI.

وقال المدعي العام كارلوس دونوسو كاستكس ، فى وقت سابق  إن حقيقة موت مارادونا، ستغير العديد من الأشياء فى الوقت الحالى ، فهناك العديد من الإجراءات القانونية التى بدأت بعد وفاته، ولذلك فقد لجأت المحكمة لحظر جميع ماركات مارادونا لحين حل النزاعات بين الورثة.

وكشفت العديد من التقارير عن حجم ثروة مارادونا ، وقالت صحيفة "لا ريبوبليكا" إن ثروة النجم الأرجنتيني تبلغ حوالى 100 مليون يورو فى كافة حساباته، موضحة أن النجم التاريخى يملك حسابات فى عدة بنوك حول أنحاء العالم، من ضمنها موناكو ودبي ومينسك وهافانا.

وبعد وفاته فى 25 نوفمبر عن عمر 60 عاما بسبب سكتة قلبية، يجب تقسيم ثروته بين أطفاله الخمسة المعترف بهم ، دلما وجيانينا ودييجو جونيور وديجيتو فرناندو وجانا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة