أكرم القصاص - علا الشافعي

كاف يحسم أمم أفريقيا الأربعاء المقبل وموتسيبي يتوجه للكاميرون

الأحد، 19 ديسمبر 2021 08:00 م
كاف يحسم أمم أفريقيا الأربعاء المقبل وموتسيبي يتوجه للكاميرون باتيس موتسيبي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير مغربية أن الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، سيتوجه إلى الكاميرون قبل إعلان القرار النهائي بخصوص تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 والمقرر إقامتها فى موعدها خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

ونقلاً عن الحساب الرسمي لقناة الرياضية المغربية عبر موقع "تويتر"، سيتوجه موتسيبي الى الكاميرون والوقوف بنفسه على استعدادات الكاميرون لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية، علن أن يتم اتخاذ القرار النهائي مساء الأربعاء المقبل".

ويعقد الاتحاد الافريقي لكرة القدم اجتماعاً على مستوى المكتب التنفيذي على هامش بطولة كأس السوبر التي ستجمع الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا والرجاء الحائز على الكونفدرالية الأفريقية.

وأوضح المصدر أن مساعي صامويل ايتو رئيس الاتحاد الكاميروني أقنعت المسئولين في الكاف خلال الأيام الماضية بضرورة إقامة البطولة في موعدها وعدم تأجيلها والحفاظ على حقوق الاتحاد الافريقي في اقامتها في الموعد المحدد.

ويرغب الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا فى تأجيل البطولة تلبية للضغوط الأوروبية المتزايدة، خاصة فى ظل الرغبة الكبيرة من إنفانتينو فى إعادة العلاقات مع القارة العجوز للأفضل.

ويقود الكاميرونى صامويل إيتو حملة مع رؤساء الاتحادات المحلية في القارة الأفريقية خلال الأيام الماضية للعمل على تخليص كاف من العناصر المسيطرة عليه من الاتحاد الدولي ومطالبته بضرورة إقامة البطولة فى موعدها، خاصة أنه سبق وأن حضر كل المشكلات التي واجهت الاتحاد القاري بعد تدخل فيفا الكبيرة وسيطرة رجالها على كل مقاليد الأمور منذ فترة تولي أحمد أحمد رئاسة الكاف خلفًا لعيسى حياتو.

وتم سحب قرعة البطولة التى يشارك فيها 24 فريقًا للمرة الثانية في التاريخ بعد زيادة عدد المنتخبات بدءًا من النسخة الماضية التى أقيمت 2019 في مصر، وتم تقسيمها إلى 6 منتخبات.

وجاءت المجموعات الست للبطولة على النحو التالي..
المجموعة الأولى: الكاميرون، بوركينا فاسو، إثيوبيا، الرأس الأخضر.
 
المجموعة الثانية: السنغال، غينيا، زيمبابوي، مالاوي.
 
المجموعة الثالثة: المغرب، غانا، الجابون، جزر القمر.
 
المجموعة الرابعة: نيجيريا، مصر، غينيا بيساو، السودان.
 
المجموعة الخامسة: الجزائر، كوت ديفوار، سيراليون، غينيا الاستوائية.
 
المجموعة السادسة  تونس، مالي، موريتانيا، جامبيا.
 
وتم وضع منتخب واحد من كل مستوى في مجموعة واحدة، لتكتمل الـ6 مجموعات في الدور الأول. ويخوض كل منتخب 3 مباريات خلال مرحلة المجموعات، يتأهل لدور الـ16 كل من المتصدر والوصيف من كل مجموعة، بالإضافة لأفضل 4 منتخبات يحتلون المركز الثالث.
 
ومن دور الـ16 وصولا إلى المباراة النهائية، تستكمل البطولة بالنظام الإقصائى، الذى يقضى بتأهل الفائز وخروج المغلوب. ومن المقرر أن تقام منافسات البطولة فى 5 مدن مختلفة، هى دوالا ، ياوندى ، بافوسام ، جاروا وليمبى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة