أكرم القصاص - علا الشافعي

إنستجرام يحظر حساب موثق من 10 سنوات باسم "ميتافيرس" بعد تغيير اسم فيس بوك

السبت، 18 ديسمبر 2021 01:00 م
إنستجرام يحظر حساب موثق من 10 سنوات باسم "ميتافيرس" بعد تغيير اسم فيس بوك انستجرام
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت إدارة تطبيق "إنستجرام" حظر حساب عمره 10 سنوات يحمل اسم "ميتافيرس"، وهو الاسم الذى استوحت منه الشركة المالكة للتطبيق اسمها الجديد "ميتا"، وهو حساب يعود إلي فنانة أسترالية، والتى فوجئت بعد 5 أيام من تغيير شركة فيسبوك اسمها إلى "ميتا" أن حسابها الموثق قبل ما يقرب من 10 سنوات من حياتها وعملها على إنستجرام، تم حظره لأن اسمه ميتافيرس.

وأوضحت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن ثيا ماي بومان، وهي فنانة أسترالية تعمل في مجال التكنولوجيا، أنشأت حساباً على تطبيق إنستجرام عام 2012 باسم ميتافيرس، واستخدمت نفس الاسم في مجال عملها، كما وثقت الفنانة على حسابها حياتها بمدينة بريزبين التي درست فيها الفنون الجميلة، ورحلاتها إلى شنغهاى، حيث أنشأت شركة الواقع المعزز التي تسمى Metaverse Makeovers.

وفوجئت الفنانة الأسترالية، في 2 نوفمبر الماضي، عندما حاولت فتح حسابها بأنه تم تعطيله، كما ظهرت رسالة على الشاشة، تقول: لقد تم حظر حسابك بسبب التظاهر بأنك شخص آخر، ولجأت إلى محام لجعل "إنستجرام" يتحقق من هويتها، لكنها أيضاً لم تتوصل إلى حل، وبقي الوضع قائما حتى تواصلت صحيفة نيويورك تايمز، مع شركة "ميتا" مطلع الشهر الجارى، أي بعد مرور شهر على مناشدة "بومان" من أجل استعادة حسابها، لسؤالها عن سبب إغلاقها للحساب.

وقال متحدث باسم "إنستجرام"، إن الحساب تمت إزالته بشكل خاطئ بسبب انتحاله هوية شخص آخر، وأنه ستتم استعادته مرة أخرى، معرباً عن أسفه لحدوث هذا الخطأ، وبعد يومين عاد الحساب للعمل من جديد بالفعل.

وذكرت بومان، أنها تلقت في الأيام التي سبقت الإعلان عن تغيير اسم الشركة رسائل من غرباء يعرضون شراء حسابها على إنستجرام، حيث كتب أحدهم على حسابها: "لقد أصبحت مليونيرة الآن، فيما حذرها آخر من أن فيسبوك لن تشترى حسابها، ولكنها ستأخذه منها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة