أكبر رقم فى تاريخها.. سوثبى تبيع 7.3 مليار دولار من الأعمال الفنية فى 2021

السبت، 18 ديسمبر 2021 12:32 م
أكبر رقم فى تاريخها.. سوثبى تبيع 7.3 مليار دولار من الأعمال الفنية فى 2021 سوثبى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت دار سوثبى، للمزادات العالمية، مبلغًا قياسيًا قيمته 7.3 مليار دولار (5.5 مليار جنيه إسترليني) من الأعمال الفنية والمقتنيات الأخرى حتى الآن خلال عام 2021 وهو أكبر رقم في تاريخها.

وقالت دار المزادات، إن تدفق هواة جمع التحف الأصغر سنا ذوى الخبرة التقنية الذين يشترون سلعًا فاخرة مثل حقائب اليد والمجوهرات أثناء وباء كورونا ساعد في رفع المبيعات إلى مستوى قياسى، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع الجارديان.

وأوضحت سوثبى، التي تأسست في لندن عام 1744 وتعمل الآن من 80 مكتبًا حول العالم ويقع مقرها الرئيسي في نيويورك، إن إجمالي مبيعات 2021 سيرتفع بشكل أكبر نظرًا لأن لديها 20 عملية بيع أخرى ستأتي قبل نهاية العام.

وحتى الآن هذا العام، باعت سوثبى،  57 قطعة بأكثر من 15 مليون دولار للقطعة الواحدة، وكانت لوحة بوتيتشيلي لشاب يحمل درعًا بيعت مقابل 92.2 مليون دولار هي السلعة الأعلى مبيعًا.

كما تم تعيين الأرقام القياسية لأغلى أحذية رياضية التي تم بيعها بالمزاد العلنى، والذى ارتداه كاني ويست عام 2008 مقابل 1.8 مليون دولار في أبريل الماضى، وعملة ذهبية من فئة النسر المزدوج عام 1933 ، لتصبح أغلى عملة يتم بيعها في المزاد.

تم تداول معظم الأموال في  معرض الفن الحديث والمعاصر، والذي بلغ إجماليه 4.3 مليار دولار، كما حققت الأقسام التي تبيع الساعات الفاخرة والمشروبات الروحية والتصميم والكتب والمخطوطات مبيعات سنوية قياسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة