أكرم القصاص - علا الشافعي

نسخة طبق الأصل.. رجل صينى يثير حيرة الناس بسبب شبهه مع إيلون ماسك "فيديو"

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 05:32 م
نسخة طبق الأصل.. رجل صينى يثير حيرة الناس بسبب شبهه مع إيلون ماسك "فيديو" شبية إيلون ماسك
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يزعم عدد من مستخدمى الإنترنت أن رجلاً يقيم باسم Yi Long Musk في الصين، هو "توأم" سري لـ إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، والرئيس التنفيذي لشركة Tesla الرائدة بصناعة السيارات الكهربائية، وشركة SpaceX الناشطة منذ أن أسسها قبل 22 عاما.

ووفقًا لما نشره موقع العربية، يستند الناس في مزاعمهم للشبه الكبير بين إيلون ماسك، وشبيهه الصينى، على مقطع فيديو بثه أحد الاشخاص عبر موقع يوتيوب، والذى يظهر فيه الرجل الصينى كأنه نسخة طبق الأصل من إيلون ماسك، البالغ ثروته 297 مليارا من الدولارات.

فيما يرجح آخرين أن الفيديو المتداول ناتج عن تعامل رقمي على الفيديو لشخص آخر، ثم تم تعديله بإضافة وجه "إيلون ماسك" الحقيقي ليحل مكان وجه صاحب الفيديو الأصلى، وذلك في عملية تزوير، يمكن اكتشافها بالنظر في حركات شفتي وعيني المتحدث في الفيديو قرب السيارة - حسب تعبيرهم.

ومع ذلك، طلب ذوو الخبرة بالتزييف العميق، "أخذ الحيطة والحذر"، شارحين أن من نراه في الفيديو لم يظهر لينفى أنه "توأم" لـ إيلون ماسك، وبأنه ليس من عائلته، كما أن مصور الفيديو تعمد عدم تصوير لوحة السيارة، مؤكدين أيضًا أن قصر مدة الفيديو تثير الشك وغير مبررة، كما قالوا "لا يبدو أنه مجتزأ من فيديو آخر مدته أطول".

وفي سياق آخر، واصل الرئيس التنفيذى لشركة تسلا، إيلون ماسك، بيع أسهمه فى الشركة، بعد أن وعد فى وقت سابق ببيع 10% منها، وذكرت شبكة (سى إن بى سي) الإخبارية الأمريكية، أن الملياردير الأمريكى باع 934 ألفا و91 سهما من أسهم "تسلا"، بلغت قيمتها 906 ملايين و500 ألف دولار، وفقا للإيداعات المالية لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات، التى نشرت فى وقت متأخر الأسبوع الماضى.

وفى الشهر الماضي، باع ماسك 9.85 مليار دولار من أسهم "تسلا"، بما فى ذلك 6.9 مليار دولار باعها فى أسبوع خلال نوفمبر الماضى و1.9 مليار دولار أخرى باعها فى 15 و16 من الشهر ذاته.

شبية ايلون ماسك
شبية ايلون ماسك

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة