عم صبرى وسيد صداقة عمرها 60 سنة.. بعد المسافات قربهما والخصام مايعرفش طريقهما

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 07:00 م
عم صبرى وسيد صداقة عمرها 60 سنة.. بعد المسافات قربهما والخصام مايعرفش طريقهما الحاج سيد وصبرى
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمر علاقات الصداقة طوال فترتها بالعديد من الاختبارات التى تبرز مدى هشاشتها أو قوتها، وعلى أساس نتيجة هذه الاختبارات، تستمر العلاقة أو تنتهى، ولكن علاقة الصداقة بين الحاج سيد أمين والحاج صبر فوزى، أثبتت مدى قوتها ومتانتها، التى كانت تزيد مع مرور العمر حتى بلغت فترة صداقتهم الـ 60 عامًا، وقد نشر سيد أمين وهو موظف متقاعد، صورته مع صديقه عمره الحاج صبرى فوزى، وكتب " صاحب عمري.. أصحاب أكتر من 60 سنة.. ربنا يحفظك يا صاحبي ويطول في عمرك"، ولقى منشوره إعجاب الكثير على موقع "فيس بوك"، ولكن كيف بدأت صداقة العمر بينهما وكيف تطورت مع مرور الوقت لتصبح أقوى؟
 

أصحاب "تختة" واحدة 

كان سيد أمين والحاج صبرى فوزى، الموظف المتقاعد والذى يبلغ من العمر 76 عامًا، جيران بإحدى قرى محافظة أسيوط، تعرف على بعضهما منذ نعومة أظافرهما، والتحقوا أيضًا بالمدرسة الابتدائية معًا، لذلك كانا يقضيان معظم وقتهما معًا سواء فى اللعب بالشارع أو فى مذاكرة دروسهما.

وفى عام 1964 اضطر سيد لترك محافظة أسيوط التى نشأ فيها وعاش أجمل ذكريات طفولته ويوجد بها صديقه عمره صبرى، ليتجه إلى الإسكندرية، لظروف العمل، لكن هذا لم يؤثر على صداقتهما، حيث كان يحرص صبرى الذى كان يعمل سائقا نقل لإحدى شركات الزيوت بخط إسكندرية أسيوط على زيارة صديقه سيد أسبوعيًا، كما كان يحرص على مراسلته والتواجد معه فى المناسبات المختلفة، وحتى عندما سافر سيد للعمل فى السعودية، كان يراسل صديقه، وعندما عاد واستقر فى الاسكندرية، حرص صبرى على شراء شقة بجانب صديقه فى الإسكندرية ليكون بجواره ويزوره بين الحين والآخر.

ومثل كل علاقات الصداقة تحدث خلافات فى وجهات النظر لكن عم سيدى وعم صبرى خلال حديثهما أكدا أن الخصام لم يطرق بابهما، وحتى إن اختلفا فى وجهات النظر فهما يؤمنان بأن الاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية.

وعن سبب قوة علاقة الصداقة بينهما قال سيد لـ"اليوم السابع": "الإخلاص والاحترام هما سبب قوة الصداقة بينا واستمرارها "، بينما قال صبرى: "المحبة والاحترام هما السبب".

وفى نهاية الحديث، تمنى سيد لصديقه دوام الصحة وطول العمر، وتمنى صبرى لسيد السعادة وطول العمر.

الحاج صبرى وسيد
الحاج صبرى وسيد
سيد وصبرى
سيد وصبرى
صورة أخرى لسيد وصبرى
صورة أخرى لسيد وصبرى
صورة أخرى للحاج صبرى وسيد
صورة أخرى للحاج صبرى وسيد
صبرى وسيد بمرحلة الشباب
صبرى وسيد بمرحلة الشباب

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة