"المعجزة" يرصد مشروعات مصر فى التعليم والصحة والطرق والإسكان بالأرقام

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 04:23 م
"المعجزة" يرصد مشروعات مصر فى التعليم والصحة والطرق والإسكان بالأرقام انجازات الدولة المصرية
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الفيلم الوثائقى المعجزة الذى عرضته قناة "إكسترا نيوز"، كيف أخذت خطوات ضخمة في مجال الصناعة المصرية وكيف أنشأت العديد من المدن الصناعية مثل الجلود بالروبيكى والغزل والنسيج وغيرها، وعرض تصريحات لبعض مسئولي الشركات العالمية التي جاءت إلى مصر للتعاون في مجالات الغزل والنسيج من مختلف دول العالم .

كما نفذت مصر 224 مشروعا بتكلفة باستثمارات بلغت 17 مليار جنيه، وكشف أحد التقارير الزراعية، أن العديد من دول العالم تعتمد على الدولة المصرية لتلبية احتياجاتها من الخضروات والفواكه الطازجة.

وفى قطاع السياحة تم تنفيذ 101 مشروع باستثمارات بلغت 410 ملايين جنيه كما أولت الدولة الاهتما بقطاع الإسكان والقضاء على العشوائيات، فقد تم تسليم 627.6 ألف وحدة سكنية وجار تنفيذ 388 ألف 350 وحدة سكنية جديدة لنقل المواطنين من المناطق العشوائية إلى المناطق الآمنة .

كما شهد قطاع التعليم 5026 مشروعا في مجال التعليم قبل الجامعى، وتنفيذ 1484 مشروعا في مجال التعليم العالى وفى قطاع الصحة اطلقت الدولة 960 مشروعا، وقدمت أداءً متميزا في مكافحة وباء كورونا وتنفيذ 377 مشروعا في قطاع الطرق والكبارى مما أسهمت في تقدم مصر 90 مركزا في مؤشر جودة الطرق في 2019، و5.5 مليار جنيه وجهت إلى مجال تمكين المرأة، كما نفذت الإصلاحات التشريعية اللازمة لتمكين المرأة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة