"المعجزة": المصريون يستكملون بناء العاصمة الإدارية مثل قناة السويس والأهرامات

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 04:04 م
"المعجزة": المصريون يستكملون بناء العاصمة الإدارية مثل قناة السويس والأهرامات فيلم المعجزة
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض فيلم المعجزة كيف استطاعت مصر أن تخطو خطوات عملاقة صوب التنمية والبناء، واستعرض الفيلم ما جاء في تقرير محطة سى إن بى سى الذى قال: الأهرامات وأبو الهول وقناة السويس، عندما يتعلق الأمر بالمشروعات الضخمة اعتادت مصر القيام بها على مدار القرون، آخر هذه المشروعات مشروع تصل قيمته عدة مليارات خارج القاهرة ويعد المصريين بحياة أفضل ومدينة أفضل.

 

 

وقال التقرير إنها عاصمة جديدة لمصر فى الصحراء وتتوافق بشكل مباشر مع رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي الاقتصادية الجديدة لمصر.

كما سلط تقرير لسى إن إن الضوء على المشروعات التنموية في مصر، قائلا: في أكثر دول العالم العربى اكتظاظا بالسكان يتم إنشاء ناطحات سحاب هذا هو البرج الأيقونى المستهدف أن يكون أعلى مبنى في قارة إفريقيا .

وقالت محطة 81 الرومانية : تغادر الحكومة المصرية العاصمة القاهرة للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة مدينة ذكية جديدة مبنية من الصفر، وأعلنت السلطات أن عملية نقل المكاتب إلى المركز الإدارى الجديد ستبدأ في ديسمبر المقبل.

وقالت مديرة عام صندوق النقد الدولى كريستين لاجارد: قرر المسئولون المصريين بالنيابة عن الشعب المصرى أن يتخذوا كل الخطوات اللازمة من أجل استقرار البلد ومن أجل تأمين احتياطهم ومن أجل وقف النزيف .

ويتضمن الفيلم الوثائقى "المعجزة" الذى يعرض للمرة الأولى، شهادات لمسؤولين بعدد من دول العالم، حول الأوضاع في مصر قبل وبعد ثورة 30 يونيو.
 
وتحدث الفيلم الوثائقى عن حال الدولة المصرية قبل تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم، وكيف رصد الإعلام الأجنبي وضع الاقتصاد الذى شهد حالة من الفوضى وارتفاع نسبة البطالة، بجانب البنية التحتية المتقادمة في القاهرة، وصولا إلى المعجزة التي تحققت في الدولة المصرية.
 
ويرصد الإنجازات التي تحققت في الدولة المصرية مؤخرا، مثل حفر قناة السويس الجديدة وتطوير هذه المنطقة بالكامل، والمشروعات الضخمة مثل شبكة الطرق العملاقة والكبارى، والعاصمة الإدارية الجديدة وغيرها، ومشروع "حياة كريمة"، بجانب الدور الكبير للدولة المصرية في المنطقة العربية مثل دعم الأشقاء في غزة وغيرها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة