جولة فى أكبر سوق للمواشى فى الشرقية.. "اليوم السابع" يرصد حركة البيع والشراء لأنقى السلالات فى العالم.. تجار: سوق الزقازيق يعتبر بورصة اللحوم وعمود فقرى للأسواق على مستوى الجمهورية.. وهذه قائمة الأسعار.. صور

الخميس، 16 ديسمبر 2021 02:30 م
جولة فى أكبر سوق للمواشى فى الشرقية.. "اليوم السابع" يرصد حركة البيع والشراء لأنقى السلالات فى العالم.. تجار: سوق الزقازيق يعتبر بورصة اللحوم وعمود فقرى للأسواق على مستوى الجمهورية.. وهذه قائمة الأسعار.. صور سوق المواشى فى الشرقية
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد سوق المواشي الأسبوعى بالزقازيق فى محافظة الشرقية، هو الأكثر زخما بين الأسواق المنتشرة بالمحافظة، فهو الأكبر على مستوى المحافظة ووجه بحرى، حيث يحضر إليه التجار من كافة محافظات مصر وخاصة محافظات الصعيد.

تجولت عدسة "اليوم السابع"، بسوق العجول الصغيرة بسوق الزقازيق الأسبوعي بعزبة المسلمية التابعة للوحدة المحلية ببردين بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، ورصد اليوم السابع الأسعار اليوم، حيث وصل سعر الجاموس إلى 33 ألف جنيه، فيما تبدأ  أسعار الأبقار من 25 ألف جنيه وتصل إلى 30 ألفا، وتبدأ أسعار الجمال من 15 ألف جنيه.

وقال "محمد" تاجر مواشى من محافظة البحيرة، إنه يتردد على سوق المواشي بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية أسبوعيا، مضيفا إن السوق به أكثر من حلقة لبيع جميع أنواع المواشي من سوق الجاموس والبقر والعجول الصغيرة.

وتابع: أطهر السلالات موجودة فى محافظة الشرقية، ولا توجد أبقار فى العالم مثل الأبقار فى سوق الزقازيق، وأنه يحضر للسوق  ومعه عجول صغيرة، ويقوم زملاءه من تجار المواشي بالشرقية، بمساعدته فى إطعامها من خلال الرضاعة من أبقارهم.

وقال العديد من كبار تجار المواشي بالشرقية، إن سوق الزقازيق، هو العمود الفقري للأسواق على مستوى الجمهورية، وهو يحدد بورصة اللحوم على مستوى الجمهورية، ويأتي إليه تجار من أسوان للإسكندرية، مضيفا: السوق آمن تماما حيث تعمل مديرية أمن الشرقية، بداية من العميد محمود مرسي، مأمور مركز شرطة الزقازيق، والرائد محمد صديقى، رئيس مباحث المركز، بإشراف اللواء محمد والى، مدير أمن الشرقية، على توفير الخدمات الأمنية للسوق، وأن التجار من المحافظات الأخرى يتم معاملتهم معاملة كريمة"، واشادوا  بدور المحافظة وتواجد عربة محصنات من الطب البيطرى.

يذكر أنه تم نقل سوق الزقازيق، من قلب مدينة الزقازيق، بمكانه الجديد بأرض عزبة المسلمية التابعة لقرية بردين على مساحة 5 أفدنة، ومهدت له طريقا بتكلفة 7 ملايين جنيه، وذلك تماشيًا مع خطة المحافظة لنقل الأسواق العشوائية خارج المدن والقضاء على المشاكل المرورية، وإنشاء أسواق حضارية جديدة يراعى فيها اشتراطات السلامة والصحة المهنية والأمن الصناعي للوقاية من حدوث أي كوارث حفاظًا على الأرواح والممتلكات، ومنع احتكار التجار للسوق حيث يعتبر سوقا كبيرا يأتي إليه التجار من جميع المحافظات خاصة القاهرة والمنصورة والغربية وأسوان وخط الصعيد، خاصة بعد تمهيد الطريق المؤدي إليه.

 

اطفال يحرصون على الذهاب للسوق مع اهاليهم
اطفال يحرصون على الذهاب للسوق مع اهاليهم

 

تاجر مواشى  أثناء  بيعه المواشى
تاجر مواشى أثناء بيعه المواشى

 

تاجر مواشى بسوق الثلاثاء
تاجر مواشى بسوق الثلاثاء

 

تاجر مواشى من محافظة البحيرة
تاجر مواشى من محافظة البحيرة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة