أكرم القصاص - علا الشافعي

سيدات أعمال حققن ثروات كبيرة.. مجلة مكسيكية تنشر أسماء 12 امرأة منهن.. أوبرا وينفرى تتصدر القائمة.. وماری کاى آش استطاعت تحقيق نجاحها من مستحضرات التجميل.. ومدام سى جيه ووكر أول ثرية أمريكية من أصل أفريقى

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 06:00 ص
سيدات أعمال حققن ثروات كبيرة.. مجلة مكسيكية تنشر أسماء 12 امرأة منهن.. أوبرا وينفرى تتصدر القائمة.. وماری کاى آش استطاعت تحقيق نجاحها من مستحضرات التجميل.. ومدام سى جيه ووكر أول ثرية أمريكية من أصل أفريقى أوبرا وينفري
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جمعت مجلة Entrepreneur Mexico ، المكسيكية أكثر من اثني عشر مثالاً لسيدات الأعمال اللاتى حققن ثروات مليونية، فى قائمة طويلة من أصحاب الملايين الذين صنعوا ثروتهم بأنفسم من خلال العمل ، دون أن يرثوها.

ونشرت المجلة قصص العديد من سيدات الأعمال الناجحات ، حيث أن تداولهن بشكل أقل بكثير فى وسائل الإعلام والكتب مقارنة بنظرائهن من الرجال.

وأشارت المجلة إلى أن  هؤلاء النساء في القائمة لديهن 1.53 تريليون دولار، بزيادة تقارب 60٪ عن العام الماضي ، وقد تحقق بشكل أساسي من خلال الانتعاش في الأسواق العالمية بعد جائحة كورونا.

هذه الاتجاهات ملحوظة أيضًا في قائمة رواد الأعمال لأكثر سيدات الأعمال ورائدات الأعمال نجاحًا في الحاضر والماضي الذين صنعوا ثرواتهم بأنفسهم والذين يمثلون مصدرًا ممتازًا للإلهام للنساء الساعيات إلى الانطلاق في عالم الشركات.

أوبرا وينفري

تمكنت سيدة الأعمال التي يطلق عليها اسم "ملكة التلفزيون" من تشكيل إمبراطورية إعلامية تضم قناة تلفزيونية وشركة إنتاج (Harpo) وسلسلة من الكتب والمجلات.

وينفرى
وينفرى


وُلدت مقدمة البرنامج الحواري في مجتمع فقير في ولاية ميسبي وتعرض للإيذاء الجنسي عندما كانت طفلة. تمكنت أوبرا من السيطرة على حياتها لتبدأ كمعلِّقة ولاحقًا كمنتجة.

ديان فون فورستنبرج

تشتهر مصممة الأزياء وسيدة الأعمال الأمريكية هذه في الصناعة بتفضيلها لنظام التوجيه في شركتها واحتضانها لأحلام المواهب الشابة في شركتها.

ديان فون فورستنبرج
ديان فون فورستنبرج

على الرغم من كونها الزوجة السابقة للأمير الألماني إيجون أمير فورستنبرج ، رفضت ديان أن تعيش حبيسة حياة المجتمع الراقي من خلال تأسيس شركتها الخاصة.

مدام سي جيه ووكر

مدام سي جاي ووكر Madam CJ Walker، هي أول ثرية أمريكية من أصل أفريقي جمعت ثروتها بنفسها من الصفر بإنتاج مستحضرات عناية بالشعر خاصة بذوي الأصل الأفريقي، لتصبح أول مليونيرة عصامية أفريقية

مدام سى جاى ووكر
مدام سى جاى ووكر

بدأت ووكر ، التي كانت يتيمة في السادسة من عمرها وأم بعد فترة وجيزة من عمر 14 ، مجموعة من مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالشعر للنساء الأمريكيات من أصل أفريقي في وقت كان الفصل العنصري فيه لا يزال حقيقة واقعة. باستثمارات قدرها 1.25 دولار فقط ، بدأت أعمالها في المبيعات وأصبحت أول مليونيرة في الولايات المتحدة تقوم بعملها الخاص.

وكانت فى في عام 1888، انتقلت سارة إلى مدينة سانت لويس، حيث كان يعيش ويعمل أشقاؤها كحلاقين، لتبدأ هي العمل في غسل الملابس والطهي لدفع تكاليف تعليم ابنتها، إذ كانت تحصل على 1.5 دولارا في اليوم.

إستي لودر

اسمها مرادف للجمال ومستحضرات التجميل ، وهي أيضًا واحدة من أشهر سيدات الأعمال في الولايات المتحدة. أطلقت إستى ، وهي ابنة لأبوين مهاجرين ، مشروعًا صغيرًا للكريمة طوره عمه كيميائي. من خلال المبيعات في الفنادق والنوادي الاجتماعية ، تمكن لودر من الحصول على عداد في Saks Fifth Avenue حيث طلب عينات مجانية.

استى
استى

في عام 2004 ، حققت سيدة الأعمال رسميًا مكانة الملياردير عندما تجاوزت أسهم شركاتها سعر 95.36 دولارًا في بورصة نيويورك.

كاترينا فيك

سيدة الأعمال هذه هي تعريف رائد الأعمال الحديث الذي يستفيد من التقنيات الجديدة لتحقيق النجاح.

وطوال حياتها المهنية استثمرت الأموال في آلاف المواقع ، وتعتبر عضوة في مجلس إدارة المشاع الإبداعي ، واحدة من أفضل الأمثلة على النساء في مجال الأعمال التجارية في العصر الرقمي.

ماري كاي آش

قصة نجاح أخرى ولدت من منتجات التجميل هي قصة ماري كاي آش ، المرأة التي أنشأت ماري كاي لمستحضرات التجميل ، إحدى أشهر الشركات الاستشارية على هذا الكوكب والمنافسة الرئيسية لشركة أفون.

برأس مال قدره 5000 دولار وخمسة منتجات أساسية وتسعة من موظفي المبيعات. تسجيل الأرباح خلال أشهر قليلة فقط ، استمر في النمو كل عام ، وفتح وحدات التصنيع في الولايات المتحدة الأمريكية وسويسرا والصين. في الوقت الذي توفت فيه السيدة آش في مطلع القرن ، كانت الشركة توظف أكثر من 800 ألف "استشاري" باعوا منتجات بقيمة 1.2 مليار دولار في جميع أنحاء العالم. كونها مدرجة تحت عنوان "أفضل 100 شركة للعمل من أجلها في أمريكا.

كاميلا صديقى

تجرأت سيدة الأعمال الأفغانية هذه على تأسيس شركتها الخاصة في بلد تندر فيه الفرص الإجمالية لسيدات الأعمال، في الوقت نفسه ، واجهت صديقي تهديدات بالقتل ورفضًا اجتماعيًا لمساعدة سيدات الأعمال الأخريات في بلدتها على تأسيس شركاتهن الخاصة.

بعد أن ترك والده وشقيقه عائلتهما للانضمام إلى طالبان ، بدأ صديقي شركة خياطة لإطعام أشقائها الصغار.

شرعت مع أفراد عائلته في رحلات استكشافية خطيرة للحصول على المادة الخام للعمل في الورش. تعتبر شركتها معيارًا في الموضة في الشرق الأوسط وتدير شبكة من المستثمرين الملاك لدعم سيدات الأعمال الأخريات في منطقتها.

سارة بلاكلي

سارة بلاكلي ، هي المليونية المؤسس لشركة Spanx ، وهي شركة ملابس داخلية اشتهرت بالكمادات واللباس الداخلي. كما تبيع الشركة ملابس السباحة وملابس الأمومة في أكثر من 50 دولة.

روث هاندلر

شاركت روث هاندلر في تأسيس شركة ماتيل العملاقة للألعاب مع زوجها إليوت. كانت سيدة الأعمال مخترعة دمية باربي الشهيرة ، والتي سميت على اسم ابنتها باربرا.

شير وانج

وانج هي سيدة أعمال ومؤسس مشارك لشركة HTC للإلكترونيات ومقرها تايوان ، وهي شركة مصنعة للهواتف الذكية وتكنولوجيا الواقع الافتراضي.

قبل تغيير المسار ودراسة الاقتصاد في جامعة كاليفورنيا في بيركلي ، أراد وانغ أن يكون عازف بيانو في الحفلة الموسيقية. وهي أيضًا فاعلة خير. في عام 2011 ، تبرع بالمال للمساعدة في إطلاق كلية Guizhou Forerunner لتوفير تعليم عالي مجاني ومنخفض التكلفة للأسر ذات الدخل المنخفض في جنوب غرب الصين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة