سلطان الفاكهة.. لو عايز تأكل برتقال نمبر وان.. اعرف أنواعه وازى تختار الحلو

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 01:00 م
سلطان الفاكهة.. لو عايز تأكل برتقال نمبر وان.. اعرف أنواعه وازى تختار الحلو برتقال
كتب محمد محسوب - أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر البرتقال من أفضل الفواكه التي يقبل عليها الكبار قبل الصغار، وخاصة مع دخول فصل الشتاء، وذلك لكونه مصدر مهم للفيتامينات المختلفة ويحتوي على الماغنسيوم والنحاس والزنك، فهو يعد صيدلية متكاملة.

يرصد اليوم السابع من خلال تقرير جديد أنواع البرتقال وموسم حصاده، وأفضل الأنواع المفيدة للجسم، وكيف تشتريه من السوق وتعرف المصاب بذبابة الفاكهة.

في البداية كشف المعلم محمود حسين عبد العظيم تاجر موالح، أنه خلال الفترة الحالية يوجد نوعين من البرتقال في السوق المصرى، وهما برتقال بصرة والصينى، يتم زراعتهما في الأرض الطينية، لافتا إلى أن البرتقالة ذات القشرة الناعمة هي الأفضل من الخشنة فى الأكل.

وأوضح المعلم محمود في حديثه لليوم السابع، أن هناك بعض الأسر تفضل تخزين البرتقال وأفضل توقيت لذلك، شهر يناير وفبراير ومارس، وتابع حديثه قائلا إن سعر بيع البرتقال يبدأ من 3 إلى 4 جنيهات في الغيطان، حيث يصل إلى المستهلك بسعر يبدأ من 6 إلى 7 جنيهات.

وأضاف محمود في حديثه قائلا إن أفضل وقت لتقطيع البرتقال هو الصباح الباكر، وأن التجار يبحثون عن البرتقال الملون وليس الأخضر،  فكل ما كان هناك لون في محصول البرتقال زاد سعره وأصبح الإقبال عليه شديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة