أكرم القصاص - علا الشافعي

6 نصائح لضمان عمر أطول لمكياجك وأدوات التجميل والحفاظ على سلامة بشرتك

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 06:00 ص
6 نصائح لضمان عمر أطول لمكياجك وأدوات التجميل والحفاظ على سلامة بشرتك مكياج
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكل فتاة منتجاتها التجميلية التي لا تخلو منها حقيبة يدها مهما كان صغر حجمها، و نظرًا لكثرة استخدامها لفترات طويلة، فيجب أن تظل سليمة وصحية لأقصى درجة،  فيمكن بكل سهولة إذا تعرضت للتلف أن تمس البشرة وتؤدى إلى أضرار عميقة يصعب علاجها، لذلك يجب أن نحافظ على صلاحيتها لفترات طويلة وكذلك طرق تخزينها للحفاظ عليها من التلف، في تقريرنا التالى بعض النصائح الهامة التي يجب على كل فتاة اتباعها للحفاظ على صلاحية منتجات تجميلها لتعيش مدة أطول وتهبك البريق في كل مرة تستخدميها وفقًا لموقع"تايمز" .

 

لا تشاركيها الأصدقاء

تعلمى أن ادوات المكياج الخاصة بك لا يجوز أن يستعملها غيرك، فبمجرد تلامسها لبشرة أخرى فإنها قد تمتص بكتيريا من بشرتها وتنقلها إلى بشرتك بمجرد إعادة استخدامها مرة أخرى، فليس هذا وحسب ولكن ربما يؤدى ذلك إلى إفساد المنتج نفسه.

تحققى من تاريخ انتهاء الصلاحية

من الضرورى والهام للغاية التأكد من صلاحية أي منتج تقومين بشرائه، وخاصة في حالة شراء منتجات التجميل، فذلك قد يؤدى إلى أضرار كبيرة قد تصيب بشرتك ويصعب علاجها.

 

حافظى على فرشك نظيفة

تعد فرشاة المكياج عامل هام وأساسى في الحفاظ على سلامة منتجات التجميل وبالتالي على سلامة بشرتك، من أهم النصائح هي تنظيف فرشك وغسلها جيدًا بانتظام، اعتادى غسل فرش كريم الأساس والكونسيلر مرتين في الأسبوع، أما فرش ظلال العيون والبطانة يكفيها مرتين في الشهر. فهذا يضمن سلامة المنتجات وفي الوقت نفسه يقلل من إهدار المنتج.

انتبهى للبكتيريا

يجب الحرص الشديد وتعقيم الفرش بطرق سليمة لتجب انتشار البكتيريا فيها، ومن السهل أن نبلل قطعة من القطن بمحلول التعقيم ونربت بها على شعيرات الفرشاة بجميع أنواعها حتى الماسكارا، واحذري أيضًا من دفع عصا الماسكارا لأعلى ولأسفل مرارًا، فملامستها للهواء الخارجي يؤدي إلى نمو البكتيريا، بدلاً من ذلك من الأفضل تدوير الفرشاة قبل سحبها.

الحفظ في مكان جاف ومظلم

 تعرض الأشياء للهواء الطلق قد يفسدها، وفي حالة الاحتفاظ بمنتجات المكياج ينصح الخبراء بوضعها في مكان بارد وجاف للحفاظ عليها ويستحسن أن تكون في مكان معتم بعض الشيء.

المنتجات التي أساسها الزيت تدوم لفترة أطول

ينصح خبراء التجميل استخدام منتجات التجميل القائمة على الزيت وليس الماء، حيث إنها تكون تدوم أكثر لفترات طويلة، ولا تتكون عليها البكتيريا، بخلاف المنتجات المائية فهى أكثر عرضة للتلوث والبكتيريا. 

لا تشاركيها الأصدقاء
لا تشاركيها الأصدقاء

تحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية

مكياج 

 

حافظ على فرشك نظيفة
حافظى على فرشك نظيفة


 

المنتجات التي أساسها النفط تدوم لفترة أطول
ماسكارا 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة