كل ما تريد معرفته عن مباراة منتخب مصر مع تونس بكأس العرب الليلة

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 03:20 م
كل ما تريد معرفته عن مباراة منتخب مصر مع تونس بكأس العرب الليلة كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة فى الوطن العربى دقات  الخامسة مساء اليوم الاربعاء لمتابعة مباراة منتخب مصر وتونس في دور الأربعة في بطولة كأس العرب لكرة القدم 2021، حيث يتأهل الفائز للمباراة النهائية، وهو مانلقى عليه الضوء فى السطور التالية..

س: كيف كانت رحلة مصر وتونس بكأس العرب قبل صدام الليلة ؟

ج: حقق منتخب الفراعنة 3 انتصارات وتعادل وحيد في مشواره نحو الدور نصف النهائي ببطولة كأس العرب، واستهل المنتخب الوطني مشواره بالفوز على لبنان 1/0، ثم الفوز على السودان 5/0، قبل أن يتعادل مع الجزائر 1/1 ويتصدر مجموعته باللعب النظيف، ثم فاز المنتخب الوطني على الأردن في ربع النهائي بنتيجة 3/1.

أمام منتخب تونس فنجح في الفوز في المباراة الأولى على موريتانيا بخماسية مقابل هدف، بالجولة الأولى لمرحلة دور المجموعات، ثم خسر من سوريا بهدفين دون رد، وفاز على الإمارات بهدف نظيف، وفي الدور ربع النهائي فاز منتخب تونس على عمان بثنائية مقابل هدف، وسجل لاعبو نسور قرطاج 8 أهداف، واستقبلت شباكهم أربعة أهداف.

س: ماذا ينتظر الفائز من موقعة مصر وتونس ؟

ج: يلتقى الفائز من مباراة منتخبى مصر وتونس فى النهائى يوم السبت المقبل، على استاد "البيت" فى العاصمة الدوحة، مع الفائز من المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائى، والتى ستجمع منتخبى قطر والجزائر يوم الأربعاء المقبل، على استاد "البيت" فى مدينة الخور القطرية.

س: كيف انتهت المواجهات السابقة بين مصر وتونس ؟

ج: التقى منتخبا مصر وتونس في 40 مباراة سابقة من بينها 25 مباراة  رسمية، و15 لقاء وديا، وفازت تونس على مصر 16 مرة، بينما فاز الفراعنة 13 مرة، وحسم التعادل نتيجة 11 مواجهة، وسجل لاعبو مصر 38 هدفاً، واستقبلت شباكهم 44 هدفاً.

س: وماذا عن القيمة السوقية للفراعنة ونسور قرطاج ؟

ج: تفوق المنتخب التونسي في قيمته التسويقية الأخيرة طبقاً لموقع الإحصائيات "ترانسفير ماركت" على منتخب مصر بحوالي 5 ملايين يورو أي ما يعادل 88 مليونا و470 ألف جنيه مصري، وذلك قبل القاء المرتقب بين المنتخبين مساء الأربعاء ضمن منافسات الدور نصف النهائي ببطولة كأس العرب.

وبلغت القيمة التسويقية للمنتخب الوطني في أخر تحديث لها، 28 مليونا و700 ألف يورو، بينما بلغت القيمة التسويقية لمنتخب تونس 33 مليونا و700 ألف يورو.

س: ماهو التشكيل المتوقع للفراعنة أمام تونس ؟

ج: ويعد التشكيل الأقرب لمباراة مصر وتونس اليوم، هو محمد الشناوى في حراسة المرمى، وأكرم توفيق وأحمد ياسين ومحمود الونش وأحمد فتوح في الدفاع، وعمرو السولية ومهند لاشين في الوسط وأمامهما مصطفى فتحى وأفشة ومحمد شريف ، ومروان حمدى في الهجوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة