أكرم القصاص - علا الشافعي

حقوق الإنسان بالنواب: عصر الإعلام الموجه انتهى

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 10:29 ص
حقوق الإنسان بالنواب: عصر الإعلام الموجه انتهى النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقشت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أوجه التعاون مع اللجنة في ضوء الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والعمل المشترك للرد على الإدعاءات والتقارير الكاذبة التي تتناول أوضاع حقوق الإنسان في مصر بصورة مغلوطة.
 
وأكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان، أهمية دور المجلس في إبراز ما تقوم به الدولة المصرية من مبادرات رئاسية وإطلاق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان. 
 
وقال رضوان، إنه يلمس تغيير إيجابي في خطة عمل المجلس، ولكن نحتاج للمزيد من التحرك لتغير لغة الخطاب الموجهه ليتناسب مع الاعمار السنية والشرائح العمرية المختلفة علي مستوي الوسائل والوسائط التكنولوجية الحديثة، لافتا إلى أن عصر الإعلام الموجه انتهي ونوعية المنتج الإعلامي يختلف من متلقي لأخر، وأنه كمتابع للمنصات الاعلامية المهم فيها المنتج المقدم للشريحة صغيرة السن والاهتمام بها.
 
من أوضح الكاتب الصحفي صالح الصالحي – وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن الإعلام يعد أحد الروافد الهامة لحقوق الانسان لأنه مقياس لحرية الراي والتعبير، ويلعب دور هام في التثقيف ورفع الوعي بحقوق الإنسان. 
 
ولفت الصالحي، إلي حقوق الانسان قد اختلف مفهومها إلى كان يتمثل في الحقوق السياسية وحقوق السجناء وأصبح مفهوم شامل يضم كافة الحقوق الاقتصادية والاجتماعيه والثقافية بالإضافة للحقوق الأخرى، واضاف انه قد تم عمل بروتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف لعمل دورات تثقيفيه بإلإضافة لمبادرة لا للتعصب لجماهير الكورة ومبادرات اخرى خاصة بالفن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة