جارديان: مطالبة محامى الأمير أندرو بالكشف عن تسوية سرية تحميه من دعوى قضائية

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 11:34 ص
جارديان: مطالبة محامى الأمير أندرو بالكشف عن تسوية سرية تحميه من دعوى قضائية جيفرى ابستين والأمير أندرو
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن قاضية أمريكية طالبت محامى دوق يورك، الأمير أندرو بالإعلان عن تفاصيل التسوية السرية تم التوصل إليها عام 2008 والتى بموجبها يتم حماية نجل الملكة إليزابيث من دعوى قضائية تزعم أنه اعتدى جنسيا على أمريكية عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها يجب.

وأوضحت الصحيفة أنه تم التوصل إلى هذا الاتفاق بين فيرجينيا جوفري ورجل الأعمال الأمريكى جيفري إبستين ، الذي انتحر في عام 2019 أثناء انتظار محاكمته بتهمة الاتجار بالجنس في مدينة نيويورك.

وكانت جوفري من بين العديد من النساء اللواتي قلن إن إبستين اعتدى عليهن جنسياً عندما كن قاصرات.

وجادل المحامي أندرو بريتلر بأن الصفقة تحمي أندرو أيضًا من دعوى منفصلة رفعتها جوفري ضد الأمير هذا العام.

وفي أمر موجز صدر يوم الثلاثاء ، قالت قاضية المقاطعة الأمريكية لوريتا بريسكا إنه بدون أي اعتراض صحيح من قبل ملكية إبستين ، يجب نشر الوثيقة في أو قبل 22 ديسمبر كجزء من قضية أندرو.

وقالت بريسكا إن المحكمة تساءلت عما إذا كان سيتم تحقيق أي غرض مناسب من خلال استمرار سرية الوثيقة. وفي الدعوى القضائية التي أقيمت في أغسطس، زعمت فيرجينيا جوفري أن الأمير أساء إليها عدة مرات في عام 2001. وقال أندرو إنه لم يمارس الجنس معها مطلقًا ونفى مرارًا جميع مزاعم الانتهاكات.

ووصف بريتلر الدعوى من قبل بأنها "لا أساس لها من الصحة".

ولفتت الصحيفة إلى أن صديقة إبستين السابقة ورفيقته جيسلين ماكسويل ، ابنة بارون الصحافة البريطاني الراحل روبرت ماكسويل ، تُحاكم حاليًا في نيويورك ، بتهمة الاتجار بالفتيات القاصرات ومساعدة إبستين على الاعتداء بهن جنسيا. وتنفى ماكسويل تنفي جميع التهم الموجهة إليها. وهي محتجزة في مانهاتن منذ اعتقالها في نيو هامبشاير العام الماضي.

رفعت جوفري دعوى قضائية على ماكسويل سابقًا، متهمة إياها بالإساءة، لكن جوفري لم تمثل في المحاكمة الجارية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة