الملياردير الأمريكى جيفرى إبستين فى مرمى النيران "بعد انتحاره".. بدء محاكمة صديقته البريطانية فى نيويورك للتآمر لإغراء القاصرات والاتجار الجنسى.. أوبزرفر: توقعات بتفاصيل صادمة.. ومخاوف من تأثر سمعة الأمير أندرو

الإثنين، 29 نوفمبر 2021 06:00 ص
الملياردير الأمريكى جيفرى إبستين فى مرمى النيران "بعد انتحاره".. بدء محاكمة صديقته البريطانية فى نيويورك للتآمر لإغراء القاصرات والاتجار الجنسى.. أوبزرفر: توقعات بتفاصيل صادمة.. ومخاوف من تأثر سمعة الأمير أندرو ماكسويل وجيفرى ابستين
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ محاكمة جيسلين ماكسويل، سيدة الأعمال البريطانية وصديقة الملياردير الأمريكى جيفرى إبستين، المتهم بقضايا الإتجار بالبشر وسوء السلوك الجنسى، فى محكمة فيدرالية فى مانهاتن الإثنين، وفقا لصحيفة "الأوبزرفر" البريطانية.

وستمهد الحجج الأولى الطريق لمحاكمة مدتها ستة أسابيع يتم فيها التحقيق فى التورط المزعوم لسيدة المجتمع البريطانية فى جرائم جيفرى إبستين، والذى انتحر فى سجنه عام 2019، ومن المتوقع أن تعرض المحاكمة تفاصيل صادمة عن دور ماكسويل فى الإساءة إلى قاصرات.

 

 

وأوضحت الصحيفة أن ماكسويل، 59 عامًا، متهمة بتجنيد الفتيات وتهيئهن للملياردير الراحل جيفرى إبستين، من 1994 إلى 2004، وبعضهن كان عمره 14 عامًا فقط. كما أن صديقة إبستين فى وقت ما متهمة أيضًا بالمشاركة فى الاعتداء الجنسى على الفتيات المراهقات.

وقتل إبستين نفسه فى سجن اتحادى فى مانهاتن فى 10 أغسطس 2019، بينما كان ينتظر محاكمته الخاصة بالاتجار بالجنس. تم القبض على ماكسويل فى 2 يوليو 2020 فى نيو هامبشاير، بعد عام من اعتقال إبستين.

وقالت جينيفر لويس جون، محامية الدفاع المخضرمة فى نيويورك، عما يمكن توقعه فى الأيام الأولى لمحاكمة ماكسويل "من النيابة العامة، تتوقع أنهم سوف يعرضون قضيتهم ويعطون معاينة لنوع الأدلة التى ستأتى، ومعاينة الشهود، الذين سيحاولون الكشف عن كل التفاصيل التى يعرفونها".

 

فيرجينيا جوفرى 

 

وأضافت : "عادةً ما يتراجع الدفاع قليلاً في البيان الافتتاحي لأننا لا نعرف ما هي كل الأدلة، ونريد فقط أن تفكر هيئة المحلفين حقًا بشكل نقدي عندما يستمعون إلى كل شاهد - وألا يأخذوا ما يقول الشاهد على أنه الحقيقة لمجرد أنهم على المنصة ، والتفكير في كيفية انسجام جميع الشهود معًا.

وقال ديفيد وينستين ، المدعي الفيدرالي السابق الذي يعمل الآن في الدفاع الجنائي إن المدعين سيكونون حذرين بشأن ما سيقولونه للمحلفين أثناء الجلسة الافتتاحية.

وتتم محاكمة ماكسويل في ست تهم: التآمر لإغراء القاصرات بالسفر للانخراط في أعمال جنسية غير قانونية ، وإغراء قاصرات للسفر للانخراط في أعمال جنسية غير قانونية ، والتآمر لنقل قاصرات بنية الانخراط في نشاط جنسي إجرامي ، ونقل قاصرات بقصد الانخراط في نشاط جنسي إجرامي ، والتآمر على الاتجار بالجنس ، والاتجار الجنسي بقاصرات.

وتستشهد المحكمة بأربعة أشخاص يتهمون ماكسويل - مدرجين فى لائحة الاتهام على أنهم الضحية القاصر -1، والضحية القاصر -2، والضحية القاصر -3، والضحية القاصر -4- على الرغم من أن المحكمة من المتوقع أن تشهد عدد أكبر من الشهود.

كما تواجه ماكسويل اتهامات للكذب تحت القسم، حيث قال المدعون الفيدراليون أن ماكسويل حاولت إخفاء مشاركتها فى أعمال إبستين، حيث قالت معلومات كاذبة "تحت القسم" أثناء التقاضى المدنى. وكانت تلك الدعوى قضية تشهير رفعتها فيرجينيا جوفرى، إحدى ضحايا إبستين.

وتزعم جوفرى أن إبستين وماكسويل أجبراها على ممارسة الجنس مع الأمير أندرو عندما كانت فى السابعة عشرة من عمرها. ورفعت جوفرى دعوى ضد ماكسويل لقولها إنها كاذبة. وأصرت ماكسويل على أنها بريئة من كل مخالفات. بينما يصر دوق يورك بشدة على براءته أيضا، وهناك مخاوف من تأثر سمعة الأمير لاسيما بعد أن رفعت جوفرى قضية ضده تتهم فيها بسوء السلوء الجنسى. 

 

 

ماكسويل مع بيل كلينتون 

وستتم محاكمة ماكسويل بشكل منفصل بتهمة الكذب تحت القسم ، مما يعني أن مزاعم جوفري لن تكون جزءًا من الإجراءات المقبلة في نيويورك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة