وزير المالية: الضريبة المُقترحة على الديسكو والتزلج.. و"جبالى": العيب فى النواب مش بيروحوها

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 04:27 م
وزير المالية: الضريبة المُقترحة على الديسكو والتزلج.. و"جبالى": العيب فى النواب مش بيروحوها مجلس النواب
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن الضريبة المقترحة لم تفرض علي المسارح في إطلاقها، إنما علي عروض الباليه والسيرك المصرى، وكذلك لم تقترح الضريبة إلا علي عروض الأفلام الأجنبية، مما يعطي ميزة لنظيرتها المصرية.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، الثلاثاء، تعقيبا علي مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة، وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980 والقانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة والقانون رقم 24 لسنة 1999 بفرض ضريبية مقابل دخول المسارح وغيرها من محال الفرجة والملاهى، وذلك فى ضوء التقرير البرلماني للجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.
 
وقال وزير المالية، إن هناك أمور لم يتم زيادتها منذ 30 أو 40 عاما وكانت جنيه واحد فقط، ومنها حفلات الديسكو، كذلك التزحلق علي الجليد لم تكن موجودة سابقا في مصر، مضيفا : مش لما أزود المعاشات والتأمينات 10% أفضل.
 
الأمر الذي علق عليه رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي ممازحا: "العيب عندنا، العيب في الأعضاء مش بيروحوا لا الديسكو ولا بيتزحلقوا علي الجليد".
 
وحول تعقيب أحد النواب علي حديث وزير المالية الذي وصف حديثة بالعصبي، بقوله " أول مرة نراه بهذه العصبية"، علق رئيس مجلس النواب قائلاً : ليه الوزير ضحكنا معاه النهاردة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة