فيضان "إيبرو" أحد أكبر أنهار إسبانيا يتسبب فى قتل شخصين وغرق المناطق المحيطة.. فيديو

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 11:13 ص
فيضان "إيبرو" أحد أكبر أنهار إسبانيا يتسبب فى قتل شخصين وغرق المناطق المحيطة.. فيديو فيضان فى اسبانيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت السلطات الإسبانية ، أن ارتفاع منسوب نهر إيبرو ، أحد أكبر نهر إيبرو في شبه الجزيرة الأيبيرية ، أدى إلى إغراق مناطق في شمال شرق البلاد بعد أيام من هطول أمطار غزيرة بسبب عاصفة، كما أنه أدى إلى مقتل شخصين.

وأشارت صحيفة "الباييس" الإسبانية إلى أن منطقة نافارا غمرتها المياه بسبب فيضان نهر إيبرو ، ويواصل النهر مساره نحو البحر الأبيض المتوسط وفاض على الضفة التى تمر عبر منطقة أراجون، بمستوى أعلى من فيضان عام 2015.

كما غمرت المياه ثلثى بلدية نوفيلاس ، وقال رئيس البلدية ، أبيل فيرا ، في الوقت الحالي ، إن السد الذي يحمي المنطقة الحضرية قائم ، على الرغم من التسريبات المحتملة.

منذ يوم أمس ، عكف أفراد من وحدة الطوارئ العسكرية والحرس المدني على تعزيز السدود والبرك لمنع المياه من غزو المدن ، على الرغم من غمر الحقول الواقعة على ضفاف النهر بالكامل.

وتتجه ذروة الفيضان الآن نحو سرقسطة ، عاصمة المنطقة ، وعلى الرغم من أنها لم تصل بعد ، إلا أن تدفقها بالفعل يبلغ 1709.83 مترًا مكعبًا في الثانية وارتفاعه 4.71 مترًا.

لهذا السبب ، رفع مجلس مدينة سرقسطة خطة الحماية المدنية إلى مرحلة طارئة الليلة الماضية وتم إجلاء سكان أدنى المناطق المعرضة للفيضانات،وبالمثل ، يتم اكتشاف دخول المياه تدريجياً في عاصمة أراجون في نقاط منتظمة بالقرب من النهر.

وحشد الحرس المدني حوالي 100 جندي من مختلف التخصصات للمشاركة يوميًا في الجهاز الذي أطلقه هذا الطوفان من ايبرو، حيث وصل ارتفاع النهر إلى أكثر من ستة أمتار في نافارا ومن المتوقع اليوم نفس الشيء في أراجون ، مما تسبب في فيضان آلاف الهكتارات من المناطق الزراعية والماشية.

أعلن كل من نافارا وأراجون أنهما سيطلبان من الحكومة الإسبانية إعلان منطقة كارثية للأضرار التي لحقت بهذا الطريق غير العادي من إيبرو.

ويعبر هذا النهر سبع مناطق إسبانية من منبعه في كانتابريا (شمالًا) إلى مصبه في كتالونيا (شمال شرق)، وهو أحد أهم المناطق التي تصب في البحر الأبيض المتوسط، ولا يتجاوزها النيل في الطول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة