أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء .. أمطار الخير تعود للهطول على مطروح وبعض مناطق الساحل الشمالي

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء .. أمطار الخير تعود للهطول على مطروح وبعض مناطق الساحل الشمالي التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أمطار الخير تعود للهطول على مطروح وبعض مناطق الساحل الشمالي

أجرى تليفزيون اليوم السابع، بثاً مباشراً، لعودة سقوط الأمطار على مدينة مرسى مطروح وبعض مناطق الساحل الشمالي، مساء اليوم الاثنين، بعد توقفها لأكثر من 3 أسابيع، تخللها تقلبات جوية وعواصف ترابية، وسط دعوات أهالي مطروح وإقامة صلوات الاستسقاء، طلباً للأمطار التي تعد مصدر الحياة والزراعة في الصحراء.

وتسود حالة من البهجة والفرح بين أهالي مطروح، مع سقوط الأمطار، هذا المساء، ويتمنون استمرارها تروي الزراعات في الوديان المختلفة، ولتملأ السدود، والخزانات والآبار المنتشرة في الصحراء، والتي بدأت تدخلها المياه.

وينتظر أهالي المحافظة، كل عام، خاصة سكان المناطق الصحراوية، سقوط الأمطار، ويقيمون صلوات الاستسقاء عند تأخرها، لملء الآبار وخزانات وسدود حجز مياه الأمطار بالوديان، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط الأمطار بحرث الأراضي ونثر تقاوي الشعير والقمح وغرس شتلات أشجار الزيتون وغيرها من الأشجار والمحاصيل، ويطلق أبناء مطروح عليها "أمطار الخير".

وتشهد بعض مناطق محافظة مطروح والساحل الشمالي، هطولا للأمطار الخفيفة والمتوسطة، والمتوقع استمرارها حلال اليومين المقبلين، بحسب خرائط الأقمار الصناعية لحالة الطقس، ووجود فرص لتساقط الأمطار.

على جانب ترفع أجهزة المحافظة، استعداداتها لاحتواء آثار الأمطار المتوقعة، والاستعداد لأعمال سحب وإزالة أية تراكمات لمياه الأمطار، قد تحدث بشوارع وطرق المدن المختلفة، بالتعاون بين مجالس المدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح والحماية المدنية، لإزالة تجمعات مياه الأمطار بالطرق الداخلية والشوارع وعلى الطريق الدولي الساحلي.

 

مختار نوح: عبد الله الشريف اعترف أنه كاذب وتاجر مخدرات

قال مختار نوح الكاتب والمفكر السياسى، إن الإخوانى الهارب عبد الله الشريف اعترف أنه شخص كاذب وكان تاجر مخدرات وصدر ضده حكم بشأن ذلك، وما ذاعه على سبيل التسريب مرفوض من حيث الموضوع والشكل، أولاً لأنه شخص مقدوح في ذمته وثانياً أن ما ورد فيها ساذج جداً ولا يدخل على إنسان عاقل ، وتابع:"المداخلة غير منطقية بالمرة".

وأضاف نوح خلال اتصال هاتفى ببرنامج "حضرة المواطن" والذى يقدمه الإعلامى سيد على عبر قناة "الحدث اليوم"، أن الأطراف المتورطة في القضية التي كشف جهاز الأمن الوطنى ملابساتها ترتقى من جنحة إلى جناية كونها تخابر من أجل المساس بأمن الوطن، وتابع:"نصوص قانون العقوبات والإرهاب ينص على إعدام المتخابر حتى لو في زمن السلم وعلى من يعتقد أنه سيدخل في مثل هذه الأمور من أجل الحصول على أموال عليه أن يعلم ذلك".

وأكد "نوح"، أن عناصر جماعة الإخوان الإرهابية لن يتوقفوا عن صناعة الكذب وترويج الإشاعات من أجل النيل من أمن واستقرار الدولة المصرية، وتابع:"حتى بعد الخلافات الكبيرة داخل صفوف الإخوان وانفصال التنظيم السرى عن التنظيم العلنى سيبحثون عن جمع الأموال مقابل تخريب الوطن".

وكشف "نوح"، عن تلقيه عدد من الاتصالات من عناصر الإخوان بتركيا يريدون العودة إلى مصر، بعدما توقف قاداتهم عن الإنفاق عليه، وتابع:"بعض الإخوان في تركيا بيتصلوا بيا ويقولوا ليا أحنا بنشحت في تركيا وعاوزين نرجع مصر نعمل ايه ..وبقول ليهم أدفعوا فاتورة ما فعلتموه في حق الوطن..لكن للأسف هما مش عاوزين يتحبسو".

 

بطل العالم فى سلاح المبارزة: أسرتى مدربين سلاح وحبيت أكون بطل اللعبة

قال محمد السيد بطل العالم فى سلاح المبارزة، أن والده ووالدته مدربين سلاح المبارزة، متابعا: كنت أذهب معهم صالة التمرين، وحبيت أكون بطل مثل الأبطال الذين يحصلون على ميداليات.

وأضاف بطل العالم فى سلاح المبارزة فى تصريحات لبرنامج عصر الشباب، المذاع على قناة إكسترا نيوز: مع الوقت أصبحت أحقق إنجازات وشعر أننى متفوق عن زملائى فى نفس سنى، ومع الوقت أصبحت المصنف الأول فى اللعبة.

وتابع بطل العالم فى سلاح المبارزة: "احساس لا يوصف بمشاركة فى أولمبياد طوكيو، فهو حدث رياضى لا يحدث كثيرا، وشرف لكل لاعب، وعندما عرفت ضمان تأهيلى لأولمبياد طوكيو بدأت أجهز نفسى للبطولة والمنافسين الذين سألعب ضدهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة