أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس النواب يطالب الأعضاء الالتزام بالوظيفة التشريعية وعدم إشغال الحكومة

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 01:54 م
رئيس النواب يطالب الأعضاء الالتزام بالوظيفة التشريعية وعدم إشغال الحكومة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، خلال مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون القيمة المضافة، والذى يأتى وفق توجيهات الرئيس عبد السيسى، أعضاء المجلس الالتزام بالوظيفة التشريعية والتي تقتضي التركيز في الجلسة العامة.
 
كما شدد رئيس المجلس، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء، علي عدم إشغال أعضاء المجلس للحكومة خلال انعقاد الجلسة العامة، مطالبا كل منهم بالجلوس في مقعده.
 
ويأتي مشروع القانون، لمواجهة ما أسفر عنه تطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016، من مشكلات فى الواقع العملى، فضلا عن  صدور قانون الإجراءات الضريبية الموحد بالقانون رقم 206 لسنة 2020 الذي الغي عدداً من الأحكام المنصوص عليها بقانون الضريبة على القيمة المضافة، و تعارض بعض الاحكام الواردة بالقانونين، مما يقتضي إزالة هذا التعارض.
 
ومن هذا المنطلق، أدخلت الحكومة تعديلات تشريعية لتحقيق الأهداف المتقدمة، بالإضافة الى تقرير بعض الأحكام لاخضاع تعاملات التجارة الإلكترونية للضريبة من خلال تطبيق نظام تسجيل وتحصيل مبسط بدلاً من النظام الحالي القائم على تعيين ممثل قانوني، وبما يتوافق مع المعايير العالمية ومتطلبات الشركات الأجنبية، ويتسق مع تطبيقات التجارة الالكترونية علاوة على تقرير بعض الإعفاءات الضريبية التي تمس قطاعات حيوية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة