أكرم القصاص - علا الشافعي

دونالد ترامب: نتنياهو لم يرغب فى السلام مع الفلسطينيين

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 06:29 م
دونالد ترامب: نتنياهو لم يرغب فى السلام مع الفلسطينيين ترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب فى مقابلة إنه يعتقد أن رئيس الوزراء الإسرائيلى السابق بنيامين نتنياهو لم يكن لديه أى رغبة فى إحلال السلام مع الفلسطينيين خلال فترة ولايته التى استمرت 12 عامًا، بعد أن اتهمه بالخيانة لكونه اول من هنأ الرئيس بايدن بفوزه فى الانتخابات الرئاسية التى عقدت عام 2020.

 

وقال ترامب لموقع أكسيوس : "لا أعتقد أن نتنياهو أراد صنع السلام على الإطلاق أعتقد أنه استخدمنا للتو. فقط اضغط، اضغط، اضغط للوصول لهدفه؟"

 

وأضاف: "حياتى كلها صفقات. أنا مثل صفقة واحدة كبيرة هذا كل ما أفعله، لذا فهمت الأمر. وبعد لقاء نتنياهو لمدة ثلاث دقائق... أوقفته فى منتصف الجملة. قلت: نتنياهو، أنت لا تريد عقد صفقة' وقال: "حسنًا، آه، أه أه" - والحقيقة هى، لا أعتقد أنه أراد أبدًا عقد صفقة ".

 

وفقًا لاكسيوس، أدرك ترامب فى وقت مبكر من رئاسته أن نتنياهو يمثل عقبة أكبر أمام إحلال السلام من رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس.

 

قال ترامب عن عباس: "اعتقدت أنه كان رائعًا. لقد كان مثل الأب تقريبًا. لا يمكن أن يكون أجمل. اعتقدت انه يريد عقد صفقة أكثر من نتنياهو ".

 

وأشار تقرير اكسيوس إلى أن ترامب توصل إلى نفس النتيجة التى توصل إليها اثنان من أسلافه - الرئيسان السابقان كلينتون وأوباما - عندما عملوا مع نتنياهو للتوصل إلى حل الدولتين، فى مقابلة عام 2014، وافق كلينتون على أن نتنياهو ربما "ليس الرجل" الذى سيصنع السلام مع فلسطين.

 

ومن المعروف أن علاقة نتنياهو وأوباما متوترة إلى حد ما بسبب الاختلافات الأيديولوجية الصارخة بينهما، كما عارض نتنياهو بشدة عمل أوباما فى إبرام اتفاق نووى مع إيران.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة