نتنياهو يرد على اتهام ترامب: تهنئة بايدن كانت ضرورية للمصالح المشتركة

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 08:34 م
نتنياهو يرد على اتهام ترامب: تهنئة بايدن كانت ضرورية للمصالح المشتركة ترامب ونتنياهو
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دافع رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو يوم الجمعة عن تهنئة الرئيس بايدن بفوزه في الانتخابات الرئاسية لعام 2020 ، قائلا إن القيام بذلك "مهم" بالنظر إلى أهمية التحالف والمصالح المشتركة بين الولايات المتحدة وإسرائيل ، حسبما أفاد موقع أكسيوس.

 

قال نتنياهو: "إنني أقدر عاليا مساهمة الرئيس ترامب الكبيرة لإسرائيل وأمنها. كما أقدر أهمية التحالف القوي بين إسرائيل والولايات المتحدة ولذلك كان من المهم بالنسبة لي أن أهنئ الرئيس القادم ".

 

وتأتي تعليقات نتنياهو بعد أن أفاد موقع أكسيوس بأن ترامب اتهم نتنياهو زعيم المعارضة في بلاده الآن بالخيانة بعد أن أرسل رسالة فيديو يهنئ فيها بايدن بعد فوز الأخير بالانتخابات الرئاسية التي عقدت عام 2020.

 

وقال ترامب: "أول شخص هنأ [بايدن] هو نتنياهو ، الرجل الذي فعلت له أكثر من أي شخص آخر تعاملت معه ... كان يمكن أن يظل صامتًا. لقد ارتكب خطأ فادحًا".

 

أخبر ترامب أكسيوس أنه صُدم عندما عرضت زوجته ميلانيا ترامب عليه مقطع فيديو لنتنياهو يهنئ بايدن، قائلا: "كان [نتنياهو] مبكرًا جدًا قبل معظم الناس. لم أتحدث معه منذ ذلك الحين"، وأضاف: "بالنسبة لنتنياهو ، قبل أن يجف الحبر ، لكي يرسل رسالة ، وليس فقط رسالة ، أن يقوم بعمل فيديو لجو بايدن يتحدث عن صداقتهما الكبيرة والعظيمة - لم يكن لديهم صداقة"

 

أشاد ترامب بالإجراءات التي اتخذتها إدارته في إسرائيل خلال فترة رئاسته، وقال ترامب عن العلاقة ،: "سأخبرك بشيء - لو لم أحضر ، أعتقد أن إسرائيل ستدمر .. وأعتقد أن إسرائيل ربما ستدمر الآن".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة