بعد 17 عاما من سيطرة البنين على هذا المنصب.. رئيسة اتحاد طلاب جامعة عين شمس: مفيش فرق بين ولد وبنت والمعيار الكفاءة وتحمل المسئولية.. آية هشام: إحنا صوت الطلبة ودائما هنكون فى ضهرهم.. صور وفيديو

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 12:00 ص
بعد 17 عاما من سيطرة البنين على هذا المنصب.. رئيسة اتحاد طلاب جامعة عين شمس: مفيش فرق بين ولد وبنت والمعيار الكفاءة وتحمل المسئولية.. آية هشام: إحنا صوت الطلبة ودائما هنكون فى ضهرهم.. صور وفيديو آية هشام رئيسة اتحاد طلاب عين شمس
حوار محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
- التبرع بالبلازما ستكون أول مبادرتنا داخل كافة الكليات للمشاركة فى هذا المشروع القومى 

- بابنا مفتوح لكل الطلاب وهننزل نشتغل على الأرض 

- بحلم الاستمرار فى العمل المجتمعى بعد التخرج وأكون نائبة بالبرلمان 

 
 
 

جاء إعلان اللجنة العليا للإشراف على انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة عين شمس برئاسة الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، تشكيل اتحاد طلاب الجامعة للعام الجامعى 2021 / 2022، ليمثل مفاجأة بعد إعلان الطالبة آية هشام سعيد بكلية التربية رئيساً لاتحاد طلاب جامعة عين شمس، لتكون بذلك أول طالبة تتولى رئاسة اتحاد طلاب جامعة بعد 17 عاما من آخر فتاة تولت هذا المنصب فى الجامعة.

 

فى البداية قالت أية هشام رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس، إنه منذ التحاقها بالجامعة بكلية التربية وهى حريصة على الاندماج فى الأنشطة الطلابية وتحرص كل عام على الترشح لانتخابات اتحاد الطلاب بالكلية.

 

وأضافت رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس، فى حوار لـ"اليوم السابع" قائلة: منذ تواجدى بكلية التربية كنت حريصة على المشاركة فى الأنشطة الطلابية وبدأت ورئيسا للجنة العلمية حينما كنت فى الفرقة الأولى بكلية التربية وتدرجت على مدار السنوات فى مناصب مختلفة داخل اتحاد طلاب جامعة عين شمس حتى تم اختيارى هذا العام رئيسا لاتحاد طلاب جامعة عين شمس لأكون بذلك أول فتاة رئيسة للاتحاد بعد 17 عاما حيث كان آخر رئيسة لاتحاد الطلاب.


WhatsApp Image 2021-12-09 at 4.20.44 PM
 

رئيسة اتحاد طلاب جامعة عين شمس

 

وتابعت: لدينا شغف كبير لعودة الأنشطة الطلابية التى توقفت لفترة طويلة بسبب جائحة كورونا وهدفنا داخل اتحاد الطلاب مساعدة زملائنا من الطلاب وترك أثر داخل الكلية خاصة وأن الجامعة نقضى فيها وقت طويل أكثر من الوقت الذى نقضيه مع أهلنا ولابد أن يكون لنا دور فى الحياة الجامعية والأنشطة الطلابية .
 
وقالت رئيسة اتحاد طلاب جامعة عين شمس، إنهم لديهم هدف أساسى فى عودة الأنشطة الطلابية مرة أخرى بقوة مع الالتزام أيضا بالاجراءات الاحترازية ، قائلة: هنشتغل على الأرض بقوة وهيكون لينا تواجد وسط الطلاب للتعرف على احتياجاتهم ومشكلاتهم.
 
 
WhatsApp Image 2021-12-09 at 4.20.45 PM
رئيسة اتحاد طلاب جامعة عين شمس
 
وعن اختيارها لتكون أول فتاة رئيسة اتحاد بعد 17 عاما ، ردت قائلة :"مفيش فرق بين ولد وبنت والمعيار هو الكفاءة وتحمل المسئولية" ، لافته إلى أن القيادة السياسية تدعم الشباب بشكل كبير فى هذه المرحلة وتدعم المرأة بوجه خاص وتؤمن بدورها فى المجتمع .
 
وحول عدد أعضاء الاتحاد ، قالت رئيسة اتحاد طلاب جامعة عين شمس، أن أعضاء الاتحاد يمثلون حوالى 17 عضوا مقسمين على عدة لجان ، لافتا إلى أنه لأول مرة اختيار عضو اتحاد طلاب من ذو الهمم لتكون ممثلا عن ذو الاحتياجات الخاصة فى الجامعة للتعرف على مشكلاتهم واحتياجاتهم ويكون ليهم صوت مسموع ودور فى الأنشطة الطلابية.
 
WhatsApp Image 2021-12-09 at 4.20.42 PM
 

رئيسة اتحاد طلاب جامعة عين شمس

وفيما يتعلق بخطة الأنشطة الطلابية. قالت رئيسة الاتحاد ، إن تولى أنشطتهم ستتمثل فى عمل حملات داخل الكليات للتعريف بدور الاتحاد وأهميته ، قائله :"دورنا خدمى وحقوقى فى نفس الوقت واحنا صوت الطلبة للإدارة".

وكشفت أن أول المبادرات التي سيتبناها اتحاد الطلاب مبادرة خاصة بالتبرع بالبلازما وتعريف الطلاب بأهمية هذه المبادرة وأهمية المشاركة فيها ، موضحة أن إدارة الجامعة بابها مفتوح للطلاب بشكل دائم وتدعم اتحاد الطلاب بشكل غير مسبوق .
 
واختتمت : بحلم أن يكون لينا تواجد قوى داخل كافة الكليات وكل الطلبة تدرك  أهمية وجود كيان يمثلهم ويدافع عن حقوقهم ويقدم لهم الخدمات المختلفة خاصة وأننا نعتبر صوت الطلبة وصوت الإدارة فى نفس الوقت .
 
وقالت : بابنا هيكون مفتوح لكل الطلاب فى اى وقت لحل مشاكلهم ، لافته إلى أنها تحلم بأن تستكمل مشوارها فى الاندماج فى الانشطة الاجتماعية وان تصبح نائبا فى البرلمان فى يوم من الأيام .
 
WhatsApp Image 2021-12-09 at 4.20.44 PM
 آية هشام رئيسة اتحاد طلاب عين شمس

WhatsApp Image 2021-12-09 at 4.20.45 PM (1)
 آية هشام رئيسة اتحاد طلاب عين شمس
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة