رئيسا اتحاد طلاب جامعتى القاهرة وحلوان لـ"اليوم السابع".. خطط متكاملة للتوسع فى الأنشطة الطلابية مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.. محمد معز: سنكون لسان الطلاب لدى إدارة الجامعة.. وعلى السيد: اهتمام بملف الوافدين

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 08:00 ص
رئيسا اتحاد طلاب جامعتى القاهرة وحلوان لـ"اليوم السابع".. خطط متكاملة للتوسع فى الأنشطة الطلابية مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.. محمد معز: سنكون لسان الطلاب لدى إدارة الجامعة.. وعلى السيد: اهتمام بملف الوافدين توسع كبير فى الأنشطة الطلابية بجامعتى القاهرة وحلوان
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
انتهى ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات بانتخاب رؤساء ونواب رؤساء اتحاد الطلاب الجامعات ، وأكد رؤساء اتحاد طلاب جامعتى القاهرة وحلوان العمل على تنظيم أنشطة طلابية وأنهم سيكونوا على تواصل تام مع الطلاب على مدار اليوم لاستقبال أى مشاكل والعمل على حلها مع إدارة الجامعة.
 
وفى البداية قال محمد معز رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، إن مجلس الاتحاد سيعقد اجتماعا خلال الأسبوع المقبل لمناقشة خطة عمل الاتحاد خلال العام الجامعى 2021/2022 ، موضحا أن الخطة يتم وضعها بشكل جماعى ولن يتم وضعها بشكل منفرد بما يخدم الطلاب ويحقق الصالح العام.
 
وأضاف الطالب محمد معز فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن محاور خطة عمل اتحاد طلاب جامعة القاهرة تتمثل فى التوسع فى الأنشطة الطلابية فى ظل تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية مع استهداف شريحة أكبر من الطلاب والتوسع فى ضم طلاب جدد للمشاركة فى النشاط.
 
وتابع رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، أن التواصل مع الطلاب سيكون من خلال منصات السوشيال ميديا بالجامعة أو من خلال رعاية الشباب فى سبيل التواصل مع الطلاب والاستماع إلى مشاكلهم ونكون لسان كل طلاب الجامعة فى التواصل مع إدارة الجامعة فى نقل أي مشاكل والعمل على إيجاد حلول لها بشكل فورى.
 
ومن جانبه وجه  على السيد رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان، الشكر إلى طلاب الاتحادات الطلابية بكليات جامعة حلوان على الثقة واختياره رئيسا لاتحاد الطلاب للعام الثانى على التوالي، مشيرا إلى أن لديه فى خطة العمل 5 محاور أساسية سيتم العمل عليهم خلال العام الجامعى 2021/2022.
 
وأضاف الطالب على السيد فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن المحور الأول يتضمن الوقوف على مشاكل الطلاب والكيان الذى شرفت بتمثيلهم والعمل على استقبال الطلبات والمشاكل وحلها بشكل جذرى وموضوعى ، والمحور الثانى يتضمن الأنشطة الطلابية حيث سيتم العمل على كافة الأنشطة الطلابية سواء كانت ثقافية أو تعليمية وفنية وكل القطاعات لها خطة مدروسة نعمل عليها وكنا بالفعل اطقلنا مبادرات عديدة وسنعمل على استكمالها منها مبادرة حلمك التي تهدف لتثقيف الطلاب حوالى 30 ألف طالب من طلاب الجامعة .
 
وتابع رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان، ان من ضمن الأنشطة أيضا تشغيل مسارح الجامعة المنوعات والمسرح الختامي والمسابقات الفنية والتثقيفة بجانب الدورات الرياضية سواء على مستوى الجامعة والتي من المقرر أن تنطلق الأسبوع القادم أو مسابقات على مستوى الجامعات واستضافتهم بجامعة حلوان فى دورة رياضية مليئة، والعمل على تدريبات الطلاب على القيادة ومعسكرات لإعداد القادة وتنمية المهارات الطلابية.
 
واستطرد الطالب على السيد ، نعمل على تنظيم أنشطة تثقيفية فى المجالات الدينية والمجتمعية بخلاف الأنشطة التي نعمل عليها كخدمة مجتمع ضمن مبادرة حياة كريمة لخدمة وتطوير العشوائيات التي نعمل عليها مع إدارة الجامعة، لافتا إلى أن المحور الثالث  يتمثل فى العمل على تطوير مشروعات الجامعة وسنتقدم بخطة لتطوير منشآت الجامعة ونفخر أننا نستكمل فى التطوير، والمحور الرابع العمل على دمج الطلاب الوافدين مع الطلاب المصريين حتى لا يشعروا بأى فروق واشراكهم فى كافة الأدوار المجتمعية والأنشطة الطلابية ، ونكون روابط لتسهيل التواصل فيما بينهم أو معنا وحل جميع المشاكل التي تواجههم لتوفير بيئة تعليمية مناسبة لهم.
 
وأكد أن المحور الخامس ينصب فى الاهتمام بملف الطلاب ذوى الهمم باعتبارهم جزء لا يتجزأ مننا ونراعى التعامل معهم ونعمل على اشراكهم فى دورهم معنا ووجودهم فى كل مجال ونعمل فى هذا المحور باهتمام قوى فى ظل دعم القيادة السياسية ولا يوجد أي طلب مقدم منهم يتم رفضه ويؤخذ بوضع حلول لكافة مشاكلهم واشراكهم فى الدور المجتمعى والبيئى والتعليمى ونعمل مع بعض لحل مشاكلهم.
 
وتابع  رسالتى للطلاب أننى لن ولم اتهاون فى حق اى طالب من طلاب الجامعة وسأكون مساند وداعم لهم وسيتم التواصل مع أى مشكلة وطرق المنافذ المتاحة اتحاد طلاب الكليات مقراتنا فى الجامعة وإدارة رعاية الشباب والواتساب وصفحات التواصل الاجتماعى.
 
ووجه الشكر إلى القيادة السياسية فى الدولة لأنه داعم ومساندة الشباب ومؤهل للشباب ليكونوا رموز مستقبلية وواجهة للدولة خلال الفترة القادة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة