أكرم القصاص

مسئول أممى يدعو للاهتمام بالسياحة الجبلية المستدامة عبر المحافظة على نظافة الجبال

الأحد، 12 ديسمبر 2021 10:20 ص
مسئول أممى يدعو للاهتمام بالسياحة الجبلية المستدامة عبر المحافظة على نظافة الجبال تسلق جبال - صورة أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا ميشيل بارونيان مسؤول بالأمم المتحدة ومتسلق جبال سابق، إلى الاهتمام بالسياحة الجبلية المستدامة عبر المحافظة على نظافة الجبال.

وقال بارونيان في تصريح له بمناسبة يوم الجبال الدولي الذي تحتفي به الأمم المتحدة في 11 ديسمبر من كل عام - "الجبال بالنسبة لي مثل المحيط، مساحة من الحرية حيث يمكنك الذهاب أينما تشاء، ينبغي أن نحترم هذه الأماكن الجميلة الساحرة". 

وأكد ميشيل بارونيان بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة "أن السياحة الجبلية تمثل حوالي 15 إلى 20 في المائة من السياحة العالمية، حيث يضم البلد المضيف لمقر الأمم المتحدة ، سويسرا، أكثر من 200 منطقة تزلج". 

وفي الوقت الذي تحتفل فيه سويسرا ودول أخرى جبلية باليوم الدولي للجبال في 11 ديسمبر من كل عام، أصبح الحفاظ على جبال العالم نظيفة على نحو متزايد، مصدر قلق رئيسيا لعلماء البيئة ومجالس السياحة على حد سواء.

وطالب"ميشيل بارونيان" بأهمية نظافة الجبال، مشدداً على أن يأخذ المتسلقون صورة للمخيمات التي يشيدونها قبل وبعد استخدامها، لإثبات أنهم قاموا بتنظيفها، وبنفس الطريقة يجب أن يوثق الأشخاص صعودهم إلى قمم عالية بصورة، مؤكداً أن الإدارة الجيدة للنفايات وإزالة القمامة من المناظر الطبيعية ، هما اليوم من الجوانب المهمة للسياحة الجبلية المستدامة.

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة