أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظة الجيزة تنقل موقف السرفيس الواقع بين شارعى الهرم وفيصل بالمريوطية

السبت، 11 ديسمبر 2021 08:50 م
محافظة الجيزة تنقل موقف السرفيس الواقع بين شارعى الهرم وفيصل بالمريوطية الموقف الجديد
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالتوازى مع أعمال التطوير التى تنفذها محافظة الجيزة بقطاع المريوطية فيصل، كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة جهاز السرفيس بالتواجد الميدانى بالمنطقة بين شارعى الهرم وفيصل نطاق المريوطية ونقل موقف سيارات السرفيس العشوائى وتنظيم اماكن تواجدها بمنطقه بديلة .

وبمتابعة من محمود حسين رئيس جهاز السرفيس تم نقل سيارات السرفيس بمنطقة المريوطيه بين شارعى الهرم وفيصل إلى ساحه بجوار سنترال المريوطية.

 

يذكر أن محافظة الجيزة وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة الموارد المائية والرى للبدء فى أعمال تطوير كورنيش المريوطية فيصل، والتى ستبدأ من تقاطع ترعة المريوطية مع شارع الهرم باتجاه شارع فيصل ثم يستكمل باتجاه شارع الدكتور لاشين والطريق الدائرى.

 

وبدأت أعمال التطوير بطول 3 كم تقريبا، بالمرحلة الثالثة لممشى المريوطية، بداية من تقاطع شارع الهرم مع المريوطية باتجاه شارع فيصل حتى شارع الدكتور لاشين صم استكمال التطوير باتجاه الطريق الدائرى.

 

وتشمل أعمال التطوير تغطية وتطوير مسار الترعة فى المنطقة الرابطة بين شارعى الملك فيصل والأهرام بطول 500 م2، وإنشاء موقف حضارى فى الجزء المغطى، بديلا للموقف العشوائى هناك، كما سيتم تدبيش باقى الترعة وإنشاء ممشى حضارى ومقاعد لجوس المارة، وأماكن لانتظار السيارات، وتخصيص أماكن لوضع أكشاك حضارية بأنشطة مطاعم وكافيهات لخدمة زوار الممشى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة