طرح جيتار كيث ريتشاردز عضو فرقة "رولينج ستون" للبيع بمزاد علنى بسعر ضخم

السبت، 11 ديسمبر 2021 12:39 م
طرح جيتار كيث ريتشاردز عضو فرقة "رولينج ستون" للبيع بمزاد علنى بسعر ضخم جيتار كيث ريتشاردز
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المتوقع أن يحقق جيتار كان عائداً لفرقة "رولينج ستون" مع فيديو موثق بشهادة أصالة يظهر كيث ريتشاردز، مبلغ ضخم ، خلال مزاد في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الشهر المقبلوقال المدير التنفيذي لدار "جوليانز أوكشنز" المنظمة للمزاد مارتن نولان، "أظن أن كيث ريتشاردز سيفوز بالمواجهة هذه المرة، بسبب الطابع المرح في ظل وجود تكنولوجيا (إن إف تي)، وذلك وفقًا لما نشرته "فرانس 24".

وتوقعت "جوليانز أوكشنز" أن يباع الجيتار المرفق بهذا الفيديو، المقدّم للمرة الأولى بتقنية "إن إف تي"من كيث ريتشاردز، بسعر يراوح بين ستة آلاف دولار وثمانية آلاف، فيما يراوح السعر التقديري لجيتار الباس من نوع "هوفنر" الموقّع من بول ماكارتني بسعر يراوح بين أربعة آلاف دولار وستة آلاف.

والمزاد خيري يعود ريعه لتمويل الرعاية الصحية لأشخاص غير مقتدرين يعملون في قطاع الموسيقى، ويقام المزاد في 30 يناير في لوس أنجلوس وعبر الإنترنت.

وعلى جانب آخر، يشار إلى أن جيتار كان يملكه إريك كلابتون، بيع فى مقابل 625 ألف دولار، وهو أعلى سعر سُجل خلال مزاد أقيم على قطع تخصّ عدداً من أبرز نجوم موسيقى الروك وقاربت إيراداته 5 ملايين دولار، حسب ما أعلنت دار "جوليانز" للمزادات.

لكن هذا الرقم أدنى بكثير من المبلغ القياسى الذى حققه جيتار عائد لمغنى نيرفانا كورت كوباين استخدمه الأخير خلال حفلة "إم تى في" الشهيرة سنة 1993، وهو 6 ملايين دولار فى مزاد لدار جوليانز العام الماضي، وقد أثار أسطورة الروك والبلوز إريك كلابتون جدلاً منذ بداية جائحة كوفيد-19 من خلال مواقفه المناهضة للتلقيح ورفضه تدابير الإغلاق العام.

ومن بين الآلات الأخرى فى المزاد، جيتار من نوع "جيبسون إكسبلورر" استخدمه العازف ذى إيدج مع فرقة "يو تو" سنة 1976، وقد بيع مقابل 437 ألفاً و500 دولار، إضافة إلى جيتار آخر من نوع "فندر ستراتوكاستر" استخدمه الموسيقى فى فرقة "بينك فلويد" ديفيد جيلمور، وقد بيع مقابل200 ألف دولار.

وشهد المزاد بيع حوالى 1000 قطعة مختلفة استخدمها مشاهير كثر بينهم "بيتلز" و"جانز إن روزس" و"نيرفانا" ومايكل جاكسون وإيمى واينهاوس وويتنى هيوستن وليدى جاجا وإلفيس بريسلى و"رولينج ستونز".

 

جيتار كيث ريتشاردز
جيتار كيث ريتشاردز

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة