جيل بايدن ترفض الشكوك حول صحة زوجها العقلية وتصفها بالـ "سخيفة"

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 05:27 م
جيل بايدن ترفض الشكوك حول صحة زوجها العقلية وتصفها بالـ "سخيفة" جيل بايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفضت السيدة الأولى جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكي  التكهنات حول صحة بايدن العقلية ووصفتها بانها "سخيفة" خلال مقابلة تلفزيونية مع شبكة سي بي اس.

 

تطرقت السيدة الأولى إلى استطلاعات الرأي التي تشكك في اللياقة العقلية لزوجها، والتي خلصت إلى أن بايدن "لا يتمتع بالأهلية العلقية ليكون رئيسا"، حيث قالت مضيفة سي بي اس في المقابلة: "هناك عدد غير قليل من الأمريكيين لديهم بعض الأسئلة حول اللياقة العقلية الحالية للرئيس"، وردت السيدة الأولى على ذلك قائلة: "أعتقد أن هذا سخيف".

 

في الشهر الماضي، كشف استطلاع للرأي أجرته مجلة بولبتكو أن 48% ممن شملهم الاستطلاع يعتقدون أن الرئيس بايدن لا يتمتع بالأهلية العقلية، بينما قال 49% إنه يتمتع بذلك، مشيرا الى ان بايدن ، البالغ من العمر 79 عامًا ، هو اكبر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة.

 

وتحدثت جيل بايدن عن التكيف مع الحياة في البيت الأبيض كسيدة أولى ، على الرغم من أنها عملت هناك عن لمدة ثماني سنوات عندما كان بايدن نائبًا للرئيس خلال رئاسة أوباما، حيث عملت مع السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما ومع عائلات عسكرية في ذلك الوقت.

 

وقالت: "الأمر أصعب قليلاً مما كنت أتخيل" ، مضيفة أنها فوجئت بطبيعة العمل المستمر في البيت الأبيض قائلة: "إنها ليست وظيفة تقوم بها ، إنها أسلوب حياة تعيشه. إنه ليس شيئًا تتركه في 5:00 أو 3:00. إنها وظيفة تستمر 24 ساعة في اليوم"

 

تزوجت جيل بايدن من الرئيس في عام 1977 عندما كان بايدن عضوًا في مجلس الشيوخ عن ولاية ديلاوير، كما قامت بحملات لصالحه ومعه في حملات انتخابات مجلس الشيوخ المتتالية بالإضافة إلى ثلاثة محاولات للرئاسة.

 

ولطالما دافعت جيل بايدن، الأستاذة في كلية نورث فيرجينيا المجتمعية، عن الرسوم الدراسية المجانية واستجابت للمخاوف بشأن إسقاط اقتراح كلية مجتمعية مجانية من مشروع قانون رعاية اجتماعية كبير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة